الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي عن تحرير سيناء: درسًا في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل وليس بالشعارات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/أبريل/2019 - 10:09 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن يوم تحرير سيناء وعودتها للوطن الأم مصر، سيظل خالدًا في وجدان المصريين وصفحة مضيئة في مسيرة الوطن، مشيرًا إلى أنه كان يومًا فاصلًا بين الفقدان والاسترداد والهزيمة والنصر.

وتابع الرئيس في كلمته بمناسبة عيد تحرير سيناء: “ذكرى مجيدة نستعيد معها أحداث مصيرية في تاريخنا وملمحة تعكس قيمة في وعي الأمة وضميرها ووجدانها، تلك القيمة التي تزداد وتتوهج”.

وواصل الرئيس السيسي: “لقد جسدت بطولات استعادة سيناء بالحرب ثم بالتفاوض، ملحمة وطنية ومصدر فخر وعلامة فارقة في تاريخ شعبنا العظيم، معاني العزة والولاء والانتماء ومثالًا في صوت الكرامة الوطنية ودرسًا في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات الرنانة”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل للوفاء لشهداء مصر الأبرار. جاء ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء. ثم توجه الرئيس السيسي، إلى قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات، وقام بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة وذلك قبل مغادرته إلى الصين.
تابع مواقعنا