السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بن راشد: نتابع التطورات الاقتصادية المتسارعة التي يقودها السيسي في أكبر دول المنطقة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/أبريل/2019 - 03:57 م

كشف الشيخ محمد بن راشد ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء، نتيجة المباحثات التي جمعته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش الزيارة لدولة الصين، مشيرا إلى أنهما ناقشا مواضيع متعددة منها التطورات الاقتصادية المتسارعة.

السيسي في الصين

وقال بن راشد في تغريدة على تويتر: “التقيت على جانب القمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .. ناقشنا مواضيع متعددة .. ونتابع باهتمام كبير التطورات الاقتصادية المتسارعة التي يقودها الرئيس في أكبر دول المنطقة .. التعاون والتكامل والتنسيق الاقتصادي لدولنا ضرورة تمليها تطورات الاقتصاد العالمي”.

السيسي في الصين

ويزور عددا من القادة والرؤساء على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الصينية بكين، بدعوة من الرئيس الصيني، لحضور “قمة الحزام والطريق للتعاون الدولي “.

الرئيس يستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمقر إقامته في الصين (صور)

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، صباح اليوم، بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين.

من جانبه، كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء، علي ما يشهده التعاون الثنائي من تطور ملحوظ في مختلف المجالات مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، وطلب نقل تحياته للشيخ خليفة بن زيد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مشيرًا إلى ما تحظي به الإمارات قيادةً وشعبًا من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، وما تمثله علاقات البلدين من نموذج يحتذي به بين الأشقاء العرب.

الرئيس يستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمقر إقامته في الصين

فيما أكد الشيخ محمد بن راشد، على ما يربط البلدين من محبة وأخوة، مشيدًا بالدور القومي التاريخي لمصر وحرصها على صون المصالح العربية وتعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة، ومؤكدًا حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون والتكاتف مع مصر من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار في المنطقة، كما أشاد الشيخ محمد بن راشد، بالخطوات الناجحة التي انتهجتها مصر في مسار الإصلاح الاقتصادي والنقدي والنتائج الواضحة التي تحققت في هذا الإطار والمنعكسة على مجمل مؤشرات الاقتصاد المصري.

وقدم الشيخ محمد، التهنئة للرئيس السيسي وللشعب المصري، على نجاح عملية الاستفتاء الأخير على الدستور ونسبة المشاركة العالية من جميع فئات الشعب المصري.

وبين السفير بسام راضي، أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات؛ فضلًا عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

الرئيس يستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمقر إقامته في الصين

وفي هذا الإطار، أعرب الرئيس السيسي، عن الإشادة بالتطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات، والدور المتميز الذي تلعبه إمارة دبي في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن راشد في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والمجالات المستحدثة كالمعرفة والتميز وعلوم المستقبل، بحيث أصبحت مثالًا رائدًا فى مجال التنمية فى المنطقة بل والعالم.

الرئيس يستقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمقر إقامته في الصين

كما شهد اللقاء تباحثًا حول مجمل التطورات السياسة في المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تابع مواقعنا