الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيسبوك” تحقق أرباح 2.43 مليار دولار.. وتتوقع 3 مليار غرامات لهذا السبب!

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/أبريل/2019 - 01:40 م

تفوقت شركة “فيسبوك” العالمية على تقديرات وول ستريت لأرباحها في الربع الأول من العام الجاري، بتحقيق صافي ربح  في الربع الأول إلى 2.43 مليار دولار بما يعادل 85 سنتا للسهم، خصصت منهم 3 مليارات دولار لتغطية تسوية مع الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة، مما يهدئ مخاوف المستثمرين القلقين بشأن نتيجة تحقيق اتحادي امتد لأشهر.

وخفضت مخصصات التسوية، التي حددتها فيسبوك عند ثلاثة مليارات دولار لكنها قالت إنها قد ترتفع إلى خمسة مليارات دولار. وباستبعاد مبلغ التسوية، تكون فيسبوك قد ربحت 1.89 دولار للسهم، ارتفاعا من 1.69 دولار في ربع السنة المقابل قبل عام متفوقة على متوسط التقديرات البالغ 1.63 دولار للسهم وفقا لبيانات آي.بي.إي.اس من رفينيتيف.

وزاد إجمالي الإيرادات في الربع الأول 26% الي 15.1مليار دولار من 12 مليار دولار قبل عام، ليتجاوز مجددا متوسط تقديرات المحللين البالغ 15 مليار دولار. وارتفع عدد المستخدمين لتطبيق فيسبوك الرئيسي على أساس شهري و سنوي، إلى 2.4 مليار و1.6 مليار على الترتيب، بما يتماشى مع التوقعات بحسب وكالة رويترز.

وقامت الشركة بتعيين مديري محتوى واستثمارها في ضوابط جديدة لتعزيز أمن شبكاتها الاجتماعية.

ومن المتوقع ان تفرض مصر خلال الربع الثاالث من العام الجاري ضرائب علي اعلانات مواقع السوشيال ميديا واهمها فيس بوك، رغم صعوبة تقدير حجم هذا السوق بسبب عدم توفر بيانات رسمية من الشركات التي تعمل جميعها خارج حدود الدولة.

تابع مواقعنا