الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالبين باعتذار رسمى.. انتفاضة للصحفيين ضد محافظ المنوفية بعد تجاوزات ضدهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/أبريل/2019 - 07:15 م

تقدم عددا من الزملاء الصحفيين والإعلاميين بمذكرة لمجلس نقابة الصحفيين، ضد تجاوزات محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، مطالبين مجلس النقابة بعددا من الطلبات المشروعة، علي إعتبارها الكيان الرسمي والشرعي لجموع الصحفيين، كما قاموا بإصدار البيان الأول لهم وحمل المطالَب الآتية.

وجددالصحفيون والمراسلون في الإصدارات الورقية والإلكترونية بالمنوفية إستنكارهم الشديد للوقائع المتكررة من المحافظ والتي تجسد إصراره علي تجاهل الصحفيين والمراسلين وعدم دعوتهم في زيارات الوزراء والمؤتمرات العامة.

وكان آخرها زيارة وزير الري أول أمس، وقيام المحافظ بإعطاء تعليمات بمنع الصحفيين من دخول ديوان عام المحافظة والإعلاميين بشكل عام وتجسدت هذه التعليمات في أكثر من واقعة أولها كان مع الزميلتين إسراء قنديل “الأهرام”، وأمل سمير “البوابة نيوز”، في آخر أيام الإستفتاء وآخرها مع الزميل حمادة يوسف (المحرر بموقع الوسيلة نيوز) والذين تم منعهم من دخول ديوان عام المحافظة.

وجاء البيان:”نستنكر ذلك ونقف جميعا صفا واحد ضد هذه الوقائع ونظرا لتكرار هذا التجاهل تم عقد إجتماع حضره عدد من الزملاء في الصحف والمواقع الإلكترونية المختلفة”.

وأضاف البيان:”نطلب من مجلس النقابة الموقر إتخاذ ما يلزم وتصعيد الأمر إلي دولة رئيس الوزراء وإصدار تعليماتكم إلي جميع الصحف والمواقع الإلكترونية بعدم نشر اسم أو صورة محافظ المنوفية، أن يتقدم المحافظ بإعتذار رسمي لنقابتنا الموقرة عما حدث من وقائع وتجاهل للصحفيين تعوق مهام عملهم بإعتبار نقابة الصحفيين هي المظلة الشرعية للدفاع عن الصحفيين وكرامتهم”.

وتابع البيان:”إلغاء أية تعليمات بمنع دخول الصحفيين ديوان العام وأن يدخل جميع الصحفيين من الباب الرئيسي للديوان العام.

وأكد الزملاء في نهاية أنهم علي قلب رجل واحد حتي يتسني لهم أداء دورهم الإعلامي بشكل أمثل وهم في حالة إنعقاد دائم وتواصل مستمر مع الزملاء أعضاء مجلس النقابة حتي تعود الأمور إلي وضعها الطبيعي.

واختتم البيان:”دامت نقابة الصحفيين المصريين زخرا لنا وعاشت صاحبة الجلالة حرة مستقلة، فيما أعلن الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين تضامن مجلس النقابة مع مطالب الزملاء المشروعة”.

تابع مواقعنا