• بحث عن
  • تبادل لإطلاق نار مع الشرطة السريلانكية أثناء مداهمتها مستودع لتصنيع القنابل

    أكدت قناة سكاي نيوز أن “​قوات الأمن​ السريلانكية عثرت على مستودع لتصنيع القنابل في منزل قامت بمداهمته في منطقة سامانتوري”، مشيرة إلى أنه “وقع إطلاق نار متبادل بين ​الشرطة​ السريلانكية ومجموعة من المسلحين خلال عملية المداهمة في العاصمة ​كولومبو​”.
    وكان قد أعلن تنظيم داعش الإرهابي تبنيه للتفجيرات الثمانية التي استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا الأحد الماضي حسب ما أعلنت وكالة رويترز.

    لا صلاة في هذه المدينة.. تعرف على قرارات “الجمعة” في سريلانكا لمواجهة التهديدات الإرهابية

    وزير دفاع سريلانكا، عن تطورات التحقيقات في التفجيرات المتتالية التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في البلاد، خلال الأيام القليلة الماضية.

    وقال وزير الدفاع السريلانكي، إن التحقيقات أظهرت أن الهجمات رد انتقامي على حادث الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا، الذي قام به إرهابي عقب صلاة الجمعة.

    وأعلنت شرطة سريلانكا احتجازها لمواطن سوري للاستجواب على خلفية الهجمات والتفجيرات التي ضربت البلاد.

    وبينت الشرطة، أنه ارتفع عدد قتلى تفجيرات الكنائس والفنادق في البلاد إلى 310 واعتقال 40 مشتبها فيه.

    يذكر أن وكالة رويترز الدولية، قد قالت عن متحدث باسم شرطة سريلانكا، في وقت سابق، إنه تم العثور على 87 جهاز تفجير قنابل في موقف الحافلات الرئيسي بكولومبو.

    مقتل المتطرف زهران هاشم أحد مسؤولي “هجمات الأحد” في سريلانكا

    وفى وقت سابق أكد قسم المحللين في حكومة سريلابكا أمس الإثنين، أن ستة من التفجيرات الثمانية التي وقعت أمس الأحد في جميع أنحاء البلاد كانت تفجيرات انتحارية.
    ونقلت صحيفة “تايمز أونلاين” السريلانكية عن القسم قوله، إنه تم التأكد أن الهجمات التي وقعت في فنادق شانجريلا وكينجزبري وسينامون جراند وفي كنيسة القديس أنتوني في كوتاهينا وكنيسة القديس سيباستيان في كاتوفابيتيا وكنيسة زيون في باتيكالوا، كانت انتحارية.
    وأوضح قسم المحللين الحكومي، أن سبعة مفجرين انتحاريين نفذوا هذه الانفجارات الستة.
    وهزت تفجيرات واسعة، صباح الأحد الماضي، العاصمة كولومبو، أصابت 3 كنائس و3 فنادق وأدت إلى مقتل 290 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق