• بحث عن
  • رئيس الخدمات البيطرية: “متكتروش من الفسيخ في شم النسيم”

    شعبان بلال

    أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تكثيف حملات الرقابة على أسواق بيع الأسماك المملحة والطازجة والمجمدة، مع اقتراب موسم شم النسيم، مشيرا إلى أنه تم كميات كبيرة من الأسماك واللحوم والدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال الأيام الماضية.

    وحذر رئيس الخدمات البيطرية في تصرحات خاصة لـ “القاهرة 24” المواطنين من الإكثار في تناول الفسيخ والرنجة “ياريت الناس متكترش منه”، مشددا على ضرورة الشراء من مصادر موثوقة ومنافذ بيع معروفة الهوية.

    وطالب المواطنين بتناول الأسماك الطازجة بدلا من المملحة، خاصة النساء الحوامل وكبار السن والمصابين بأمراض الفشل الكلوي وغيرها”.

    وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، صباح اليوم الجمعة، حول ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال أسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 12 طن و290 كجم في 13 محافظة”.

    وتتمثل الكميات المضبوطة في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، تم ضبطها بمحافظات “القاهرة، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، الشرقية، المنوفية، بورسعيد، الجيزة، قنا، أسيوط، الوادى الجديد، البحر الاحمر”، فضلاً عن إدارة التفتيش بالهيئة، حيث تم تحرير 68 محضراً بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق