الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الخدمات البيطرية”: لا زيادة في أسعار تذاكر حديقة الحيوان بمناسبة شم النسيم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/أبريل/2019 - 02:23 م

كشف الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن تفاصيل استعداد الهيئة لشم النسيم، مؤكدًا رفع حالة الطواريء مع اقتراب الموسم، خاصة في الحدائق العامة التابعة للوزارة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أنه تم منع الإجازات والراحات لكل العاملين بالحدائق لتوفير كل احتياجات الزائرين والحفاظ على نظافة الحديقة ومقتنياتها.

وأشار، إلى أن هناك تنسيق مع مديرية أمن الجيزة فيما يخص حديقة حيوان الجيزة لتسهيل عمليات دخول وخروج الزائرين، خاصة في ظل زيارة أعداد الزائرين في شم النسيم.

وحول تذاكر دخول حديقة الحيوان، شدد رئيس الخدمات البيطرية على ثبات أسعار تذاكر دخول الحديقة ولا يوجد أي زيادة في أسعارها.

يُذكر أن  محافظة الجيزة، قد أعلنت حالة الطوارئ في جميع القطاعات الخدمية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد شم النسيم.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وأجهزة المرافق، بتشكيل فرق طوارئ لإصلاح أي أعطال في المرافق أو الخدمات العامة، وتشكيل غرف عمليات لاستقبال بلاغات وشكاوى المواطنين.

وأكد المحافظ، على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم، وأصبحت كافة الحدائق جاهزة التي تشهد إقبالًا ملحوظًا في الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتى الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك بأرض مطار إمبابة.

وألمح، إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل، جهزت 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانا إضافة إلى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة.

كما انتهت أجهزة هيئة النظافة، من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين.

تابع مواقعنا