الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوتين يُهنئ السيسي بنجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 26/أبريل/2019 - 01:45 م

كشف بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث قدم الأخير التهنئة بنجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف راضي، أن الرئيسين ناقشا زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين، في ضوء التطورات المتلاحقة في المنطقة والعالم في الفترات الأخيرة.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال منتدى “حزام واحد طريق واحد” في العاصمة الصينية بكين.

وقال الرئيس الروسي، إن علاقات روسيا ومصر تتطور اليوم بقوة ووصف مصر بالشريك الموثوق لبلاده، مشيدًا بتطور العلاقات والنمو المطرد لتبادل البلدين التجاري.

وبحسب وكالة نوفوستي، أوضح الرئيس بوتين خلال اللقاء، أن مصر وروسيا احتفلا العام الماضي بمرور 75 عامَا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مضيفًا: “نحن نعمل على تطوير علاقتنا اليوم وبحيوية بالغة للغاية، ومصر بلا أدنى شك شريك موثوق لروسيا على الساحة الدولية وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص”.

وتابع: “اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي الموقعة خلال زيارة الرئيس المصري إلى روسيا في أكتوبر الماضي، تتيح لنا الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مستوى جديد”، مضيفاً:”نحن ننسق جهودنا على الساحة الدولية وفي هذا الصدد، أود أن أشكركم على موافقتكم لتصبحوا معنا الرئيس المشارك لقمة روسيا إفريقيا الأولى، التي ستعقد في أكتوبر من هذا العام”.

وأشار الرئيس بوتين، إلى أن حجم التجارة بين البلدين ينمو باطّراد وأنه ارتفع العام الماضي بنسبة 14%، ووصل إلى 8 مليارات دولار، وفي الفترة من يناير إلى فبراير حقق زيادة إضافية قدرها 25%.

تابع مواقعنا