• بحث عن
  • بعد تألقه في الدوري الإنجليزي.. ليفربول يحتفل بدخول محمد صلاح نادي المائة

    يبدو أن مباراة الأمس ليفربول وهدرسفيلد في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز “الريدز” بخماسية والتي جمعت الفريقين على ملعب “أنفيلد”، فى إطار مباريات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإنجليزي “بريميرليج” كانت مصدر السعادة و التوفيق للنجم الدولي المصري محمد صلاح الذي يحترف ضمن صفوف ليفربول.

    تألق محمد صلاح في مباراة الأمس جعل نادي ليفربول الإنجليزي، يحتفل بوصول “صلاح” إلى 100 مباراة مع الريدز في مختلف المسابقات.

     

    وكتب الحساب الرسمي لفريق ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الملك “مو صلاح”، 100 مباراة، 69 هدفا، 29 أسيسيتا.

    ونجح محمد صلاح في الانفراد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفًا، بعدما سجل هدفين في شباك هدرسيفلد، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ36 بالبريميرليج.

    ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ليلة تألق صلاح.. ليفربول فى المقدمة  

    بعد اكتساح ليفربول لنظيره هدرسفيلد بخماسية في ليلة تألق فيها الدولي المصري محمد صلاح، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب “أنفيلد”، فى إطار مباريات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

    عاد ليفربول إلى صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث ارتفع رصيده إلى الريدز إلى 91 نقطة، فيما يأتى مانشستر سيتى  في المركز الثاني، برصيد 89 نقطة، وتتبقى له مباراة مع برنلى، الأحد المقبل، ضمن مباريات الجولة نفسها فى “البريميرليج”.

    وافتتح نابي كيتا التهديف لفريق ليفربول في الدقيقة الأولى من بداية المباراة أمام هدرسفيلد، بأسيست من محمد صلاح وضعه أمام المرمى، ثم أضاف ماني الثاني في الدقيقة 23، وأحرز محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 46، ثم ماني في الدقيقة 66، ثم عاد صلاح ليسجل هدفع الشخصي الثاني والخامس للريدز في الدقيقة 86.

    ووصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 21 هذا الموسم ليعتلي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

    “اليوجا التنفسي”.. تعرف على تفسير احتفال صلاح بهدفه في هدرسفيلد

    احتفل محمد صلاح نجم فريق ليفربول بطريقة خاصة بعد أن سجل هدفين في مباراة هدرسفيلد تاون يونايتد، والتي انتهت بفوز الريدز، بخماسية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب أنفيلد معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمييرليج”.

    وجلس صلاح على أرضية الميدان، واحتفل بممارسة رياضة اليوجا الشهيرة وهي “اليوجا التنفسي”، حيث يساعد هذا الوضع على تنشيط عملية التركيز والثقة فى قدرتك على التنفس السليم، كما يساعد فى زيادة قدرتك فى التحكم فى انفعالاتك.. وضع مريح للجسم والروح فى آن واحد، يقلل من ضربات القلب السريعة ويخلصك من الضغوط النفسية ويساعد فى تفريغ الرأس من الأفكار الكثيرة التى تسبب لك الاضطراب النفسى.

    ــ الجلوس على الأرض مع فرد الظهر جيدا وتخفيض الذقن قليلا إلى أسفل.

    ــ الارتكاز باليدين على الركبتين مع فتح راحة الكفين فى اتجاه السقف.. وإلصاق كل من الإبهام والسبابة ببعضهما البعض لتحسين دورة الطاقة فى الجسم.

    ــ الحفاظ على وضع الجسم لمدة خمس دورات تنفسية متتالية ما بين شهيق وزفير عن طريق الفم فقط.

    النصيحة:

    لابد من الجلوس فى وضع مريح لجسمك حتى يمكنك استرخاء عضلاتك والتركيز على تنفسك فقط. وحتى تحققين لنفسك الراحة التامة ما عليك سوى وضع وسادة صغيرة تحت الفخدين.

    هناك العشرات من المدارس والتقنيات في اليوجا وكل منها طورت تمارينها وأشكالها وفلسفاتها عبر سنوات ولكل منها تلاميذها في أنحاء العالم، وبشكل عام فإن جميع أنواع هذه التمارين تؤدي وتوصل إلى نفس النتائج من التناغم والاندماج بين العقل والروح والجسد.

    “اعمل نفسك شجرة”.. تعرف على تفسير طريقة احتفال صلاح بهدفه في تشيلسي

    اختار اللاعب محمد صلاح احتفال بهدفه الثاني لفريقه ليفربول في شباك تشيلسي على طريقته الخاصة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة 34 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

    ظهر صلاح بعد التسديدة الصاروخية، يمارس إحدى وضعيات تمارين رياضة “اليوجا”، تسمى “وضعية الشجرة فركساسانا”، وهي ليست سهلة كما يبدو وليست وضعية استرخاء؛ إذ أنها تعتمد على شد عضلات الفخذين والركبة والجذع والكتفين.

    مباراة ليفربول وتشيلسي

    وتساعد تلك الحركة على تقوية المفاصل وعضلات البطن، فضلاً عن أنها تساعد على زيادة التركيز، فيما ينبغي أن يكون الظهر في هذه الوضعية مشدودًا بطريقة صحيحة “مستقيم”، مع توزيع وزنك على الساق الواقفة، فتأكد من تحقيق ذلك مع الحفاظ على اتزان الجسم وتحسينه.

    ووفقا لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية فإن صلاح بعد تسجيله للهدف الرائع أمام تشيلسي، توجه إلى جماهير البلوز في ملعب أنفيلد، واحتفل بممارسة لعبة اليوجا، التي تشير إلى العقل المسالم بعدما هتفت جماهير الفريق اللندني ضده في وقت سابق ووصفته بالمفجر.

    شاهد هدف عالمي لمحمد صلاح في مرمى تشيلسي (فيديو)

    وجاء هدف ليفربول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة من 53 عمر المباراة، عن طريق تسديدة صاروخية مباغتة عن طريق محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء، مرت على يمين كيبا لداخل الشباك معلنًا عن الهدف الثاني.

    صلاح يكشف سر احتفاله الغريب بهدفه في تشيلسي 

    قال محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر،إن السر وراء احتفاله بهدفه في مرمى تشيلسي، في المباراة التي جمعتهما اليوم، والتي انتصر فيها الريدز على البلوز بهدفين نظيفين، بالجولة الـ 34 من الدوري الإنجليزي يرجع إلى تدريبات “اليوجا”.

    وتابع صلاح في تصريحات لسكاي سبورتس: أنا رجل بعشق اليوجا، ودائمًا ما أحرص على ممارستها بشكل منتظم، وبعد إحرازي الهدف جاء الأمر في بالي بشكل مفاجئ.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق