• بحث عن
  • خاص.. “الأطباء”: سنقاضي وزارة الصحة حال عدم ضم سنة الامتياز (مستند)

    محمد طنطاوي

    أعادت نقابة الأطباء مخاطبة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، للمطالبة بضم سنة الامتياز إلى الأطباء، خاصة بعد صدور القرار الوزاري رقم 205 لسنة 2019 بتكليف الأطباء البشريين دفعة 2017، دون أن ينص على ضم سنة الامتياز.

    كما خاطبت النقابة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، لمطالبته بالرد علي طلب النقابة السابق إرساله إليهم بإصدار فتوى من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بضم سنة الامتياز لأقدمية الوظيفة ومدة الخبرة.

    ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر، رئيس اللجنة القانونية بنقابة الأطباء، إنهم لم يصلهم خطاب رسمي يؤكد ضم سنة الامتياز إلى الطبيب فور استلام التكليف، مستنكرا اعتبار مجلس الوزراء ووزارة الصحة الأمر شائعة ليس لها أساس من الصحة.

    وأكد “الطاهر” في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، استمرار النقابة في مخاطبة وزارة الصحة لحين إصدار قرار رسمي يؤكد أحقية الأطباء في ضم سنة الامتياز، لافتاً إلى أنه في حال عدم استجابة الوزارة، سوف تلجأ النقابة إلى القضاء للحصول على حقوق الأطباء.
    وأوضح، أن النقابة تلقت العديد من شكاوى الأطباء خلال الشهور الماضية تفيد برفض احتساب سنة الامتياز لهم عقب استلام التكليف، الأمر الذي ترتب عليه مخاطبة وزيرة الصحة ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للمرة الثانية بسرعة إصدار قرار يؤكد أحقية ضم سنة الامتياز للأطباء، وفقا لقانون العاملين المدنيين في الدولة رقم ٤٧ لسنة ١٩٧٨، والذي ينص على أن تحتسب مدة الخبرة المكتسبة عمليا والتي تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة المعين عليها العامل ومايترتب عليها من اقدمية افتراضية وزيادة في أجر بداية التعيين.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق