• بحث عن
  • رئيس الجالية المصرية في البحرين يكشف لـ”القاهرة 24″ أخر تطورات قضية المواطن المصري

    عبدالله أبو ضيف

    في أول تعليق رسمي من سيد مسعود، رئيس الجالية المصرية بالبحرين، حول واقعة الشجار بين محامي مصري ومجموعة من المواطنين في دولة البحرين منتمين للطائفة الشيعية، داخل إحدى غرفة التجارة البحرينية، أكد أن القضية أصبحت رأي عام في البحرين ومصر.

    عاجل.. أول بلاغ للنائب العام للمطالبة بالتدخل فى واقعة المستشار القانوني بالبحرين

     

    وأضاف لـ”القاهرة 24″ أنه في الوقت الحالي لا يستطيع الحديث بشكل كامل حول القضية التي أصبحت تحت تصرف القضاء البحريني، مشيرا إلى أن الهدوء مطلوب في هذه المرحلة، خاصة وأن أي تصريحات من شانها تعقيد الموقف وزيادة درجة الاحتقان بين الجانبين، وليست في مصلحة المستشار القانوني المتورط في الحادث.

    تفاصيل الحادث

    ونشبت مشاجرة وصلت إلى التشابك بالإيدى بين مواطن مصري فى البحرين يعمل مستشاراً قانونياً، وآخر بحرينى، وذلك داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعى واتهامه بتلقى تمويلات إيرانية.

    تفاصيل التحقيق مع المصرى المتهم بسب شيعة البحرين.. ومقدمة البلاغ: “احترم النعمة اللى أنت فيها” (صور)

    وجاء فى الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل فى مشادة مع مواطنين بحرينيين حول المواد القانونية لاجتماع الغرفة وتفاصيلها الفنية وتطور الأمر لحالة من الشد والجذب والمناوشات، ليقول لأحدهم: “أنت بتتكلم وأنت ممول من إيران، ليرد الأخير:”على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، فتحول الأمر لعراك بالإيدى وسط وجود جمع كبير داخل القاعة، ومع استمرار التشابك تدخلت بعض الأطراف وأمن القاعة لاحتواء الأمر.

    الاتهامات الموجهة للمحامي المصري

    نشرت المحامية البحرينية فاطمة الحواج، الاتهامات الموجهة إلى المستشار القانونى المصري، المحبوس على ذمة وقعة مشاجرة نشبت بينه وبين مواطنين فى البحرين منتمين إلى الطائفة الشيعية، مؤكدة أن ما حدث هو عنوان الحق.

    وقالت الحواج، عبر حسابه على موقع تويتر:”النيابة العامة وجهت تهم الاعتداء بالضرب والسب والازدراء بالطائفة وأمرت بحبس المستشار القانوني لمدة أسبوع، هذا هو عنوان الحق في وطني أن للبحريني كرامة وأنت يا غريب كُن أديب في بلدنا، وإذا البحريني تعامل معك بطيبة وكرم اخلاق عليك أن تحترم النعمة التي أنت فيها”.

    “الشيعة على رأسك يا كلب”.. حبس مستشار قانونى مصري بعد تراشق فى الغرفة التجارية بالبحرين (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق