الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاتصالات””: 10 من كبرى الشركات الصينية تبحث ضخ استثمارات في السوق المصري

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/أبريل/2019 - 03:37 م

عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، عددا من الاجتماعات مع مسؤولي 10 من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث ضخ استثمارات جديدة للسوق المصري ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات.

‎وقال بيان، إن ذلك جاء خلال زيارة طلعت للعاصمة الصينية بكين ضمن الوفد المصري المشارك في مبادرة التعاون الاقتصادي الرقمي الذي ينعقد في إطار فعاليات القمة الثانية” لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

‎وقام طلعت بعقد لقاءات  مع وفد من شركة “سوغون Sugon ” الصينية برئاسة جيان يي الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة وتم الاتفاق على التعاون في مجال البحث والتطوير وانشاء معامل في مجال الحواسب فائقة القدرة، كما التقى وفد من شركة “اي فلاي تك iFLYTEK ” برئاسة داوي دوان نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي للشركة لمناقشة التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

‎كما التقى وفد من شركة “تشاينا جريت وولGreat wall china ” برئاسة ليدنج سونج رئيس المجموعة؛ وذلك لبحث التعاون في مجال الأمن السيبراني من خلال إنشاء مركز للتميز ومراكز لبناء القدرات، بالإضافة إلى بحث إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة.

‎واجتمع الوزير مع مسئولي شركة ZTE العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة  لي زوكس رئيس الشركة؛ تناول اللقاء استعراض أنشطة ومشروعات الشركة في مصر وخططها المستقبلية،وسبل تعزيز التعاون في مجال بناء القدرات، وتطوير البنية التحتية للاتصالات.

‎كما عقد  طلعت اجتماعا مع وفد من شركة” يونيون باي” الدولية UnionPay International برئاسة كاي هيومينج المدير العام للخطط الاستراتيجية بالشركة؛ حيث تم بحث التعاون في مجال التكنولوجيا المالية الرقمية من خلال بحث إمكانية إنشاء مركز تميز لتطوير البرمجيات ومراكز لبناء القدرات.

‎وقابل وفد من شركة “تينسنت Tencent” برئاسة إلونج هوانغ مساعد المدير العام للشركة؛ حيث تم بحث التعاون في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية،.

وبحسب البيان اجتمع الوزير  بوفد من شركة “شنغهاي يوكلاود” لتكنولوجيا المعلومات برئاسة  تشو تشانج نائب رئيس الشركة للأعمال الحكومية.

‎كما عقد طلعت اجتماعا مع وفد من شركة “ايبرن Eburn ” برئاسة جيمس تشنغ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمعهد إبرون للبحوث؛ حيث تم مناقشة التعاون في مجال تعزيز التجارة الإلكترونية من خلال بحث إمكانية إنشاء مراكز لدعم خدمات التعهيد في مصر لدعم عملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وإنشاء مركز لوجستي لتوصيل البضائع إلى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة الى إنشاء مركز تميز للتقنيات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، والتعاون في مجال بناء القدرات في إدارة وتوطين المحتوى بلغات مختلفة لدعم منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

‎والتقى عمرو طلعت بوفد من شركة “كلاود ميندز Cloudminds” برئاسة  هوانغ وليام شياو تشينغ المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة التي تعد أول مشغل روبوت ذكي في العالم، والعاملة في مجال تشغيل الروبوت الذكي القائم على شبكة الحوسبة السحابية الآمنة، ومنصات التعليم الإلكتروني التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، حيث تم مناقشة إمكانية إنشاء مركز التميز وبناء القدرات في مجال خدمات التعهيد، ومراكز أتمتةالعمليات الآلية.

 

‎كما بحث الوزير  مع وفد من شركة مجموعة “جوسفون Jusfoun Big Data Information Group ” العاملة في مجال البيانات العملاقة برئاسة ماكسويل وانغ الرئيس التنفيذي للشركة؛ سبل ضخ استثمارات في مجال البيانات العملاقة من خلال إنشاء مركز تميز لتطوير البرمجيات ومراكز لبناء القدرات البشرية والتدريب في مجال مراكز تشغيل وتبادل البياناتالعملاقة

تابع مواقعنا