الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجرة تعلق على حادث اشتباك مصري مع شيعة فى البحرين: “نثق في القضاء البحريني”

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/أبريل/2019 - 01:53 م

علقت مها سالم، المتحدث باسم وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، على حادث الشجار الذي وقاع داخل إحدى غرف التجارة في دولة البحرين، مشيرة إلى أن الحادث فردي ولا يمتد إلى العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين أو العلاقات بين الشعبين المصري والبحريني.

وأضافت سالم لـ”القاهرة 24″، أننا نثق ثقة كاملة في القضاء البحريني، في البت حول القضية المثارة منذ أمس، بخصوص الشجار بين المحامي المصري ومواطنين بحرنيين، في ضوء التواصل المستمر بين وزارة الهجرة والمصريين في الخارج والمحامي المصري، الذي هو بالأساس مختص في القضايا الدولية.

تفاصيل التحقيق مع المصرى المتهم بسب شيعة البحرين.. ومقدمة البلاغ: “احترم النعمة اللى أنت فيها” (صور)

ونشبت مشاجرة وصلت إلى التشابك بالإيدى بين مواطن مصري فى البحرين يعمل مستشاراً قانونياً، وآخر بحرينى، وذلك داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعى واتهامه بتلقى تمويلات إيرانية.

وجاء فى الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل فى مشادة مع مواطنين بحرينيين حول المواد القانونية لاجتماع الغرفة وتفاصيلها الفنية وتطور الأمر لحالة من الشد والجذب والمناوشات، ليقول لأحدهم: “أنت بتتكلم وأنت ممول من إيران، ليرد الأخير:”على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، فتحول الأمر لعراك بالإيدى وسط وجود جمع كبير داخل القاعة، ومع استمرار التشابك تدخلت بعض الأطراف وأمن القاعة لاحتواء الأمر.

“الشيعة على رأسك يا كلب”.. حبس مستشار قانونى مصري بعد تراشق فى الغرفة التجارية بالبحرين (فيديو)

نشرت المحامية البحرينية فاطمة الحواج، الاتهامات الموجهة إلى المستشار القانونى المصري، المحبوس على ذمة وقعة مشاجرة نشبت بينه وبين مواطنين فى البحرين منتمين إلى الطائفة الشيعية، مؤكدة أن ما حدث هو عنوان الحق.

وقالت الحواج، عبر حسابه على موقع تويتر:”النيابة العامة وجهت تهم الاعتداء بالضرب والسب والازدراء بالطائفة وأمرت بحبس المستشار القانوني لمدة أسبوع، هذا هو عنوان الحق في وطني أن للبحريني كرامة وأنت يا غريب كُن أديب في بلدنا، وإذا البحريني تعامل معك بطيبة وكرم اخلاق عليك أن تحترم النعمة التي أنت فيها”.

تابع مواقعنا