الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسباب رفض الأهلي عودة ماليك إيفونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/أبريل/2019 - 02:24 م

حاول الجابونى ماليك إيفونا، مهاجم الأهلى السابق وسانتا كلارا البرتغالى الحالى، مغازلة فريقه السابق  بتغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤكدا أنه لا يمانع فى العودة للقلعة الحمراء مرة أخرى، مشددا على عدم لعبه لنادى الزمالك.

وتأتي مغازلة إيفونا للأهلي و مجلس إدارته الحالي برئاسة محمود الخطيب بعد أن تراجع مستواه في عقب رحيله من القلعة الحمراء حيث إنه لم يسجل سوى 4 أهداف فقط فى 4 مواسم مع 4 أندية مختلفة وهو ربع ما سجله فى موسم واحد مع الأهلي.

وأكد مصدر موثوق من داخل النادي الأهلي أن مجلس إدارة المارد الأحمر، رفض فكرة التعاقد مع إيفونا مرة أخرى بسبب تراجع مستواه وأنه كان معروضًا على الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وتم رفض الاستعانة به في خط هجوم الفريق.

 

 

وانتقل إيفونا إلى نادي “تيانجين تيدا” الصيني في موسم 2015- 2016 وشارك في 10 مباريات مع النادي الصيني، أحرز خلالها 3 أهداف.

ولعب إيفونا مع “تيانجين تيدا” 3 مباريات أساسيا و7 كبديل بإجمالي 344 دقيقة لعب دون أن يصنع أى هدف.

وقرر الفريق الصيني مشاركة إيفونا مع الفريق الثاني للنادي في فبراير من عام 2017، ولكنه لم يشارك في أي مباراة، إلى أن انتقل إلى فريق قونيا سبور التركي على سبيل الإعارة في الانتقالات الصيفية لعام 2017.

ولعب النجم الجابوني 17 مباراة مع النادي التركي في جميع البطولات سجل خلالهم هدفاً وحيداً في بطولة الكأس أمام سيفاسبور ولم يصنع.

وعاد إيفونا لناديه الصيني، بعد انتهاء فترة إعارته لقونيا سبور، ولم يشارك في أي مباراة إلى أن انتقل إلى فريق “سانتا كلارا” البرتغالي في صفقة انتقال حر في يناير عام 2019.

ولعب نجم الأهلي السابق في 5 مباريات فقط مع الفريق البرتغالي لم يسجل فيها، وكانت آخر مبارياته في مارس الماضي أمام سبورتنج لشبونة بالدوري البرتغالي، وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة. الأخيرة لفريقه أمام بورتو.

قرار جديد من الخطيب بشأن لاعبي الأهلي

أفرج محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن المستحقات المالية للاعبي الفريق وألغى القرار الخاص بتجميد المستحقات لنهاية الموسم بعد الفوز المصري البورسعيدي بثنائية دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشر ببطولة الدوري.

وأجرى الخطيب اتصالاً بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عقب العودة من الإسكندرية بعد خوض لقاء المصري البورسعيدي وأبلغه بتهنئة اللاعبين وإخطارهم بإلغاء قرار تجميد المستحقات ووعد بمكافآت خاصة حال تحقيق الفوز في المباريات السبع المتبقية ببطولة الدوري بخلاف مكافأة التتويج باللقب.

وكان الخطيب قد جمد مستحقات لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عقب الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقيي، والخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ثم السقوط أمام بيراميدز في الدوري الممتاز بهدف دون رد.

عبد الحفيظ : “الدوري ولع.. والأهلي لم يحصل على راحة من 4 يناير”

تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن الأزمة التي تواجه فريقه في الفترة الأخيرة مؤكدًا أن أهدار الفرص بشكل كثيف هو ما يحتاج إلى تعديل في المباريات المقبلة.

وعن مواجهة المارد الأحمر أمام نظيره المصري التى انتهت بفوزه بهدفين دون رد في اللقاء الذي استضفه ملعب استاد حرس الحدود بالمكس–الإسكندرية، في اطار مؤجلات الجولة 19 من عمر الدوري المصري الممتاز أكد عبد الحفيظ  أن صراع البطولة اشتعل قائلا: ” الدوري ولع ومواجهة فريق بيراميدز الماضية كانت مليئة بالتوتر وهذا ليس مطلوب في كرة القدم”.

وأضاف عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية: “واجهنا فريق محترم بجهاز فني محترم، وحققنا الفوز وهذا هو الأهم”.

وأضاف: “احترم كل الجماهير وأرائهم، ولكن القرارات تأتي من القناعات، ونثق في على لطفي جدًا، ومهما كانت الضغوط نحن نسير وراء قناعتنا”.

وتابع: “الفريق لم يحصل على راحة منذ يوم 4 يناير إلا فترة توقف منتخب مصر”.

واستطرد: “نجتهد ولدينا خبرات جيدة ونتمنى من الجمهور أن يساندنا أيًا كان الجهاز الفني المتواجد”.

واختتم: “نستعد لخوض مباراة قوية جدًا أمام طلائع الجيش الذي يمتلك لاعبين على مستوى عالي بدوافع مميزة ونسعى لتحجيم أزمة اهدار الفرص”.

وقال عبد الحفيظ : ” إن الجيل الذي لعب للفريق سنوات بداية من 2004-2005، احتاج إلى 6 أشهر من أجل الاعداد والتجانس.

وتابع عبد الحفيظ : “في عام 2004 بدأنا في تكوين جيل من أجل المنافسة على البطولات وتعاقدنا مع محمد أبو تريكة، البرازيلي كينيو، وحسن مصطفى وبعد 6 أشهر من الإعداد ظهرنا بالمستوى الذي عرفه الجميع.”

وأردف: “أي فريق مهما كان مميز يحتاج إلى فترة من الإعداد للوصول إلى التجانس والتفاهم المطلوب بين عناصره، وبعد فترة يمكن أن يبدأ الحساب.”

وتحدث عن أزمة إهدار الأهداف: “المشكلة التي يعاني منها الفريق حاليًا هي إهدار الأهداف، لقد أهدرنا عدد كبير من الفريق في الشوط الأول، ونفس الأمر أمام بيراميدز، وهذا ما يجب أن نعمل عليه في الفترة المقبلة.”

تابع مواقعنا