الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقوقى يطالب نقيب المحامين بالتدخل فى واقعة حبس مصرى بسبب تشابك مع شيعة فى البحرين

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/أبريل/2019 - 02:00 ص

طالب المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام نقيب المحامين سامح عاشور ورئيس اتحاد المحامين العرب بسرعه التدخل وتقديم الدعم القانوني للمحامي الذي تم القاء القبض عليه بدولة البحرين عقب المشاجرة التي وقعت بينه وبين عدد من أعضاء الغرفة التجارية والسياحية بالبحرين.

وقال المحامى أن المشاجرة التي نتج عنها تبادل الطرفين الاعتداء على بعضهما البعض والتي قامت علي إثرها النيابة العامة بتوقيفه لمدة سبعة أيام وإحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة التعدي وازدراء الشيعة.

وصرح عبدالسلام، أنه سيتواصل مع نقيب المحامين سامح عاشور لتدخل الفوري لايفاد أعضاء من اتحاد المحامين العرب للمتابعه التحقيقات مع المحامي وتولى الدفاع عنه.

كما طالب عبدالسلام وزيرة شئون الهجرة بسرعه التدخل والتواصل مع السلطات البحرينية لمتابعة التحقيقات مع الوافد المصري.

“الشيعة على رأسك”.. حبس مستشار قانونى مصرى بتهمة السب والاشتباك مع الشيعة فى البحرين (فيديو)

تفاصيل المشاجرة

نشبت مشاجرة وصلت إلى التشابك بالإيدى بين مواطن مصرى فى البحرين يعمل مستشاراً قانونياً، وآخر بحرينى، وذلك داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعى واتهامه بتلقى تمويلات إيرانية.

وجاء فى الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل فى مشادة مع مواطنين بحرينيين، ليقول لأحدهم:”أنت يتتكلم وأنت ممول من إيران، ليرد الأخير:”على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، ويتعارك معهم بالإيدى وسط وجود جمع كبير داخل القاعة، وهو الأمر الذى انتهى بتشابك بالإيدى تدخلت بعض الأطراف فيه لاحتواء الأمر.

وقال شهود عيان على الواقعة، إن مشادة كلامية وقعت مع عدد من أعضاء الغرفة التجارية، ليتهم المصرى أحدهم بالحصول على تمويل من “إيران” لكونه يتبع الطائفة الشيعية فى البحرين، مما أسفر عن اشتباك بالأيدي.

https://youtu.be/KrAzaOzlHRQ

تابع مواقعنا