السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامسونج: “بعنا مليون هاتف من جالاكسي إس 10”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/أبريل/2019 - 09:26 م

بعد أن تلقت ضربة موجعة عقب الإطلاق التجريبي لهاتفها مزدوج الشاشة فولد، بسبب ظهور عيوب في الشاشة، أدت إلى تأجيل الإطلاق الرسمي، أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، أمس، أن مبيعات هاتفها “جالاكسي أس 10” الذي تم طرحه في كوريا الجنوبية في أوائل شهر مارس الماضي حققت نحو مليون هاتف، بينما تجاوزت نسبة الهواتف العاملة منه بشبكة 5G  أكثر من 20%.

وذكرت الشركة، أن مبيعات جالاكسي أس 10 تجاوز المليون هاتف بعد 47 يوما من طرحه في السوق، شملت 40% موديل أساسي، و230 ألف هاتف شبكة الجيل الخامس بنسبة 20% من إجمالي الهواتف المباعة.

وكانت  سامسونج “Samsung” قد كشفت مؤخرا عن ملامح خطتها الطموحة لأن تصبح أكبر مصنع لرقائق المعالج الرقمي المعروفة أيضا باسم “رقائق البروسيسور processor chips” للهواتف الذكية في العالم، وخصصت لذلك ميزانية 116 مليار دولار، لتحقيق هذا الهدف بحلول 2030. في منافسة مباشرة مع شركة مثل hmd وانتل اشهر مصنعي البروسسور بالإضافة الي شركة “TSMC” التايوانية، التي تعتمد عليها شركات مثل أبل وسامسونج نفسها في تصنيع رقاقات البروسيسور الخاصة بهواتفها.

وبحسب تقارير فإن سامسونج تعد بالفعل الشركة الأولى في العالم المصنعة لشرائح الذاكرة للهواتف الذكية، وكشف أن جانبا كبيرا من إيراداتها السنوية أصبح معتمدا بقدر كبير على نسب مبيعات هذه الشرائح الرقمية.

لذلك فإن خطة سامسونج المستقبلية للهيمنة على صناعة رقاقات البروسيسور تستحق أن تخصص لها ميزانية 116 مليار دولار، لتحقيق هذا الهدف بحلول 2030.

تابع مواقعنا