• بحث عن
  • سلمان للرئيس الأمريكي: لم يجرؤ أحد على طلب المال مني.. وترامب: لأنهم أغبياء

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دعمه الشديد للمملكة العربية السعودية، ولسياسات الملك سلمان في المنطقة، وذلك على الرغم من الهجوم الشديد من عديد من التيارات بالولايات المتحدة من ناحية، وعدد من المشرعين من ناحية أخرى، الذين يطالبون الرئيس الأمريكي بوقف هذا الدعم نهائيًا، خاصة بعد إعلان المملكة تحالفها مع “دعم الشرعية في اليمن” وقضية الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، وفقًا لما نشرته CNN عربية.

    وأكد ترامب، في كلمة ألقاها أمام تجمع لمؤيديه في منطقة “ويسكنسن” على رغبته في توضيح الجهود التي يقوم بها لدفع الدول صوب الإسهام بشكل أكبر ودفع المزيد من الأموال لتعزيز قدراتهم الدفاعية.

    وقال في كلمته: “اتصلت بالملك سلمان بن عبدالعزيز، وقلت له: أنا معجب بك كثيرًا، فنحن نخسر الكثير في الدفاع عنكم، لديكم أموال كثيرة..”

    وتابع قائلًا: إن الملك سلمان بن عبدالعزيز سألني”لماذا تتصل، فلم يجرؤ أحد على إجراء مثل هذا الاتصال.. وأجابه ترامب: “هذا لأنهم أغبياء!”

    وأضاف الرئيس الأمريكي: المملكة تشتري مننا بقيمة 450 مليار دولار، ولدينا أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، هم اشتروا منا بقيمة 450 مليار دولار، وأنا لا أريد خسارتهم، وعسكريا نحن ندعم استقرارهم”.

    وكانت مقررة الأمم المتحدة التي قادت التحقيق الدولي بشأن مقتل الصحفي السعودي، بالمدعي العام التركي، وسمعت التسجيلات الصوتية التي بحوذت تركيا وترتبط بمقتل خاشقجي.

    وقالت كالامارد في وقت سابق: “طلبت دخول القنصلية السعودية في إسطنبول وعقد اجتماع مع سفير المملكة العربية السعودية في تركيا، وسعيت أيضًا للحصول على إذن بالقيام بزيارة مماثلة للسعودية”.

    أسرة خاشقجي: لم نناقش أي تسوية وكل من ساهم واشترك بالجريمة سيعاقب

     

    وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد كلف في وقت سابق فريقًا من الخبراء الدوليين بالتحقيق في مقتل خاشقجي، وأعلنت كالامارد وقتها أنها سترأس اللجنة التي تتولى تقييم الأحداث وتحديد طبيعة ومدى إمكانية أن تكون دول وأفراد مسؤولين عن الجريمة

    وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في وفمبر الماضي، المسؤول الأول عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.
    وتحدث ترامب، خلال لقائه مع الصحفيين، عن استنتاجات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، بشأن مقتل خاشجقي، وعلاقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.
    وقال ترامب، خلال تواجده في مزرعته “مار لاجو” حيث يقضي عيد الشكر مع عائلته، إن من يجب محاسبته ومساءلته بشأن مقتل خاشقجي “ربما يجب محاسبة العالم، لأن العالم مكان شرير”.

    وتابع “الاستخبارات المركزية لم تتوصل إلى استنتاج، حول ما إذا كان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قد أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق