السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احذر .. كوب “حاجه ساقعة” يصيبك بالتسمم بعد الفسيخ والرنجة (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 28/أبريل/2019 - 01:01 م

جرت العادة على شرب المشروبات الغازية أثناء أو بعد تناول الأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة والسردين المملح، كنوع من تسهيل عملية الهضم، ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك عدد كبير من الأطعمة والمشروبات لا يفضل الاقتراب منها نهائياً بعد تناول هذه الوجبة الأشهر في عيد شم النسيم.

  • المشروبات الغازية. حذر الأطباء المواطنين من شرب تلك المشروبات خاصة وأنها تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، الأمر الذي يجعل الجسم ممتلئ بالأملاح وبالتالي إصابته بأمراض خطيرة، فضلاً عن دروها في انتشار البكتيريا الموجودة في الفسيخ بالجسم كله.

  • منتجات الألبان يفضل الابتعاد عن منتجات الألبان خاصة الحليب والجبن، في حالات الإصابة بالتسمم الغذائي، وهو أمر وارد عند بعض الأشخاص خاصة في حاة الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة.

13 نصيحة قبل وبعد شراء الفسيخ في شم النسيم (فيديو وصور)

  • الأطعمة الحارة عند تناول الأسماك المملحة لا داعي من تناول الأطعمة الحارة أو الحاذقة بجانب تلك الوجبة، حتى لا يضطرب الجسم بسبب كمية الأملاح الموجودة داخله.

هل هناك أضرار للحوامل والمرضعات من تناول الفسيخ؟.. “القومى للسموم” يجيب

  • الشاي والقهوة من المعروف أن الكافيين الموجود بالشاي والقهوة، له أضرار كبيرة علة صحة الجسم، ومع ذلك يحرص عدد كبير من الناس على شرب تلك المشروبات طوال اليوم، ولكن لا يفضل نهائياً شرب الشاي بعد تناول الفسيخ أو الرنجة لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب.
تابع مواقعنا