الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التخطيط” تدشن الشبكة الإفريقية لمعاهد تنمية مهارات الموظفين الحكوميين

القاهرة 24
سياسة
الأحد 28/أبريل/2019 - 11:52 ص

بدأت وزارة التخطيط ممثلة في المعهد القومي للإدارة في تدشين الشبكة الأفريقية لمعاهد تنمية مهارات الموظفين الحكوميين.

وأشارت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إلى أن الشبكة تضم المراكز والمعاهد كافة التي تعمل في مجال تدريب ورفع قدرات الموظفين الحكوميين في أفريقيا.

وأكدت الدكتورة شريفة أن المعهد سيمثل نقطة الاتصال المركزية للشبكة الأفريقية لمعاهد التدريب، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بدء التواصل مع المعاهد والمراكز الأفريقية لتحديد محاور العمل، فيما يخص تطوير المحتوى التدريبي واستحداث دورات للموظفين الحكوميين.

وأضافت أن الشبكة تعد منصة لاستمرار التواصل في مشاركة المعرفة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات على نطاق واسع من الموضوعات التي تساعد على تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وأجندة أفريقيا 2063.

وتابعت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن كل تلك المساعي والخطوات نحو دعم دور مصر لمساندة أشقائها الأفارقة يأتي متماشياً مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، مشيرة إلى حرص وزارة التخطيط على تقديم حزم من التدريبات المختلفة للشباب الأفارقة.

يشار إلى أن المعهد القومي للإدارة أطلق مبادرة “الشبكة الأفريقية لمعاهد الإدارة” خلال المنتدى الأول للحوكمة والتنمية في أفريقيا التي أطلقته وزارة التخطيط في ختام فعاليات اجتماعات الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء بشرم الشيخ.

تابع مواقعنا