الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الموسيقيين” تعلن موعد قرار النقابة النهائي بحق شيرين عبدالوهاب

القاهرة 24
فن
الأحد 28/أبريل/2019 - 03:22 م

قال أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، إن اللجنة التي من المقرر أن تجتمع لاتخاذ قرار في أزمة الفنانة شيرين عبدالوهاب الأخيرة، لم تجتمع بعد.

وقال رمضان في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه من المقرر أن تجتمع اللجنة المكونة من 11 فردا لاتخاذ قرار نهائى في أزمة شيرين، خلال الأسبوع الجاري.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارا بوقف شيرين عبدالوهاب عن الغناء بعد الهجوم الذي تعرضت له بسبب حفلها الأخير في البحرين والذي قالت فيه: ”هنا اتكلم براحتي.. في مصر ممكن يحبسوني”.

وتقدم المحامي سمير صبري ببلاغ ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب اتهماها بإساءة الدولة، والتطاول عليها.

رئيس لجنة المتابعة بـ”الموسيقيين”: شيرين عبد الوهاب رفضت الاعتذار لمصر (فيديو)

قال علي الشريعي رئيس لجنة التفتيش والمُتابعة بنقابة المهن الموسيقية، أن الموسيقيين طلبت من شيرين ومُحاميها الخروج وتقديم إعتذار لمصر والمصريين عن الإساءة التي قامت بها في حفل البحرين حينما قالت: “انا هنا اتكلم براحتى في مصر ممكن يسجنوني.

وأكد الشريعي أنه طلب من شيرين عبد الوهاب والمحامي الخاص بها التسجيل مع الصحافة والقنوات الفضائية الموجودة وتقديم الاعتذار، لكنهم رفضوا وقالوا “لأ”.

وحضرت اليوم شيرين عبد الوهاب التحقيق معها بنقابة المهن الموسيقية بصحبة زوجها حسام حبيب، وكان حسام لطفي محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب قال في تصريحات لـ”القاهرة ٢٤” أنه لا يصح أن يتم شطب موكلته من جدول النقابة تحت اي بند في هذه الواقعة.

وتابع الواقعة تتطلب التحقيق فقط، وليس مجلس تأديب كما يعتقد البعض، مشيرا إلى أن شيرين عبدالوهاب سوف تحضر التحقيق بنفسها لأنه أمر وجولي بعد تغيبها الجلسة الماضية بسبب ارتباطها بأعمال خارج مصر.

وتقدم المحامي سمير صبري ببلاغ ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب اتهامها بإساءة الدولة، والتطاول عليها، ولم تحضر شيرين جلسة التحقيق الأولى وحضر المحامي حسام لطفي نيابة عنها وتقدم بطلب رسمي لتأجيل التحقيق مع موكلة شيرين عبدالوهاب بسبب ارتباطها بأعمال خارج مصر، فتم تأجيل التحقيق لليوم واشترطت الموسيقيين حضورها

محامي شيرين عبد الوهاب لـ”القاهرة 24″: لا يصح شطب المطربة من نقابة الموسيقيين

وقال هاني شاكر في بيان نشره وقت الأزمة: “ستظل نقابة المهن الموسيقية درعاً من دروع الوطن تزود وتدافع عنه ضد كل من يتجاوز ضده في الداخل أو الخارج بما لديها من حقوق قانونية من مراقبة تمتد على جميع أعضائها ومراقبة سلوكياتهم وتقويمها”.

وأضاف شاكر: “اتخذت النقابة موقفاً تفخر به وهو إيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب وإحالتها  إلى التحقيق بعد أن ثبت يقينا أنها في حفلها الأخير أنها قالت للجمهور (انا هنا اتكلم براحتى في مصر ممكن يسجنوني)  الأمر الذي قدم لبعض القنوات في الخارج التي تتربص بمصر سوءاً وراحت هذه القنوات تبث سمومها ضد الوطن ومحاولة التدخل في الشأن المصري الداخلي.

غداً.. “الموسيقيين” تُحقق مع شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر

وأكدت الشؤون القانونية بالنقابة  وأعضاء مجلس النقابة ان قرار الإيقاف جاء وفقاً لصحيح القانون فيحق للنقابة اتخاذ  أى تدابير احترازية ضد العضو وطرح الأمر على لجنة التحقيق الذي بدوره يرفع النتيجة الى المجلس لاتخاذ شؤونه.

وأضاف البيان: وكان جدير بالمطربه شيرين عبدالوهاب أن  تفخر أنها تنتمي لنقابة المهن الموسيقية التي صدرت للعالم أجمع نماذج رفعت اسم مصر عالياً  أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم من كبار المطربين الذين كانوا مثالاً للرقى فناً وذوقاً وأخلاقاً ودفاعاً عن الوطن.. نقابه يرأسها فنان دمث الخلق طوال حياته الفنيه علي كل مسارح العالم لم يخرج منه لفظة خارجه أو دعابة تسئ الى وطنه هو أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر ..  لكنها عندما سُئِلت في أحد البرامج الإعلامية قالت نصاً باستعلاء “انا مش مطربة أنا شيرين عبدالوهاب”.

وفاة زوج الكاتبة شيرين دياب شقيقة محمد وخالد دياب وهذا موعد العزاء (تدوينة)

وتؤكد النقابة أن جميع الأسماء الفنية أمامها  وأمام القانون سواء مهما علا إسم بعضهم لا يميزهم غير أخلاقهم  وانتمائهم للوطن بدلا من إعطاء معاول الهدم لخصومه، وفقنا الله لما فيه خير وطننا”.

تابع مواقعنا