الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة استثنائية.. الإمارات تصدر شهادة ميلاد لطفلة من أب هندوسي وأم مسلمة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/أبريل/2019 - 10:45 م

في واقعة غريبة من نوعها، أصدرت دولة الإمارات، شهادة ميلاد لطفلة من أب هندوسي وأم مسلمة، وكلاهما من المغتربين الهنود المقيمين بالإمارات.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “خليج تايمز الإماراتية”، أن: “قوانين الزواج في الإسلام تنص على أنه يحق للرجل المسلم الزواج بغير المسلمة، ولكن لا يحق للمرأة المسلمة الزواج برجل غير مسلم”.

وقالت الصحيفة، أن المقيمان كيران بابو، وسانام سابو، تزوجا عام 2016، وقدما إلى الإمارات في العام 2017، ولم يواجها أية مشكلة في استصدار التأشيرات، إلا أنهما فوجئا بوضع غير متوقع عندما ولدت طفلتهما في يوليو الماضي.

وصرح “بابو” الزوج للصحيفة: “لدي تأشيرة إلى أبوظبي وأحصل على تغطية تأمينية هناك وولدت زوجتي في المستشفى، لكن بعد الولادة رفضوا تنظيم شهادة الميلاد لأنني هندوسي، وتقدمت بطلب للحصول على شهادة عدم ممانعة من المحكمة لكن قضيتي رفضت”.

حيث حاول الزوجان قبل أشهر إخراج الطفلة مستغلين العفو الذي صدر قبل أشهر عن المخالفين الراغبين في مغادرة البلاد، لكن الطفلة حرمت من الحصول على التصريح، بسبب عدم وجود بيانات أو رقم تسجيل لإثبات ولادتها، وتمت معالجة القضية بشكل استثنائي، وحصلت العائلة على دعم سفارة بلادها.

كما تم إبلاغهم أنه من الآن فصاعدا، في مثل هذه الحالات، يتعين تقديم طلب للحصول على الموافقة من المحكمة، وبعد ذلك يتم تقديم الموافقة إلى الهيئة الصحية لإصدار شهادة الميلاد.

وتلقت الأسرة من السلطات الإماراتية شهادة ميلاد باسم الطفلة “أنامتا أكيلين كيران”، في حالة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها تعديل القاعدة، بحسب والد الطفلة.

تابع مواقعنا