الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة النقل: كامل الوزير ليس له أي صفحات شخصية على “فيس بوك” (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/أبريل/2019 - 07:39 م

أكدت وزارة النقل والمواصلات، أن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، ليس له أي صفحات شخصية علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، مشيرة إلى أن أي صفحات منسوبة للفريق مهندس كامل الوزير هي صفحات ليست لها صلة أو علاقة بوزير النقل، ولا تعبر إلا عن رأيها الشخصي فقط.

وأهابت صفحة وزارة النقل المصرية، روادها بمتابعة أخبار وزارة النقل وأخبار الفريق مهندس كامل الوزير، عبر الصفحة الرسمية لوزارة النقل المصرية، والموقع الرسمي لوزارة النقل، وصفحة وزارة النقل علي “إنستجرام” فقط.

وفي وقت سابق، التقى وزير النقل المهندس كامل الوزير، بيتر كيفيك السفير المجرى بالقاهرة لبحث آخر مستجدات تفعيل التعاقد المادى  لصفقة توريد وتصنيع 1300عربة سكة حديد جديدة للركاب التى سبق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسى المجرى الممثل فى شركة ترانسماش هولدينج، بحضور رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل.

بعد متابعة التشغيل التجريبي لـ”المرج الجديدة”.. نائب وزير النقل يتابع تطوير محطة مصر بـ”المترو”

وأكد وزير النقل خلال اللقاء على أهمية العلاقات المصرية المجرية مشيرا إلى أنها علاقات ممتدة منذ عهود بعيدة وأنه يتطلع إلى استمرار هذه العلاقات الجيدة بين وزارة النقل المصرية وبين كل الجهات المختصة بالنقل والمواصلات في المجر لافتا  إلى أهمية صفقة توريد وتصنيع العربات الجديدة حيث أنها  تعتبر الصفقة الأضخم فى تاريخ السكك الحديدية وسوف تساهم فى إحداث نقلة نوعية كبيرة فى هذا القطاع.

وأشار سفير المجر إلى العلاقات الوطيدة التى تربط البلدين، خاصة مع الأهمية الكبرى لدور مصر فى منطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى أنه تم  عقد اجتماعات مكثفة مع المسئولين بوزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، حيث تم إنهاء كافة الامور المتعلقة بهذا التعاقد المادي للصفقة ويتبقى فقط مرحلة مراجعة المسودة  المرسلة من بنك إكزيم المجرى وابداء الملاحظات من الجانب المصرى ليتم التعاقد المادى قبل شهر رمضان الكريم.

وكان وزير النقل ثد وجه في وقت سابق، قيادات السكك الحديدية بسرعة وضع أليه محكمة للتنسيق بين المحطات المختلفة لتطبيق نسبة الـ 20 % من تذاكر القطارات المتاحة لركوب القطار واقفاً.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمحطة الجيزة للسكك الحديدية، ولقاءه بأحد الركاب، الذي اشتكى من عدم تمكنه من الحصول علي التذكرة بسبب عدم وجود أماكن شاغرة بالقطار، فاصطحبه الوزير الى شباك التذاكر واوضح له ان هناك نسبة ٢٠% من تذاكر القطارات متاحة لركوب القطار واقفا.

تابع مواقعنا