الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“واشنطن بوست”: 10 آلاف تصريح “كاذب” للرئيس الأمريكي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/أبريل/2019 - 11:20 م

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إحصائية عن عدد التصريحات الكاذبة والمضللة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

حيث أظهرت الإحصائية، أن عدد التصريحات المضللة تجاوزت الـ10 ألاف تصريح، ووفقًا للصحيفة إنه كان من المفترض أت تغطي الإحصائيات التي تولاها فريق العمل الـ100 يوم من رئاسة ترامب لأمريكا ولكن العملية تواصلت بعد ذلك لتسجيل 22% من هذه التصريحات أثناء التجمعات.

وكانت أبرزها “أعيدوا أمريكا عظيمة” التي ابتعد فيها الرئيس الأمريكي كثيرًا عن الواقع والحقائق وفقا للصحيفة، مشيرة إلى أن اللافت تكرار ترامب لنفس العبارات الخاطئة في تصريحاته وخطاباته.

وتابعت الصحيفة، إنه منذ وصول ترامب للرئاسة في 2017، حصل على 21 بطاقة تستندها الصحيفة لخبر كاذب تكرر علي الأقل 20 مرة.

واتهم ترامب مدققي الحقائق في الصحف، بأنهم “هم بين أكثر الأشخاص عديمي النزاهة داخل وسائل الإعلام”.

على طريقة جورج بوش.. مواطن يرمي جواله في وجه ترامب (فيديو)

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دعمه الشديد للمملكة العربية السعودية، ولسياسات الملك سلمان في المنطقة، وذلك على الرغم من الهجوم الشديد من عديد من التيارات بالولايات المتحدة من ناحية، وعدد من المشرعين من ناحية أخرى، الذين يطالبون الرئيس الأمريكي بوقف هذا الدعم نهائيًا، خاصة بعد إعلان المملكة تحالفها مع “دعم الشرعية في اليمن” وقضية الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، وفقًا لما نشرته CNN عربية.

وأكد ترامب، في كلمة ألقاها أمام تجمع لمؤيديه في منطقة “ويسكنسن” على رغبته في توضيح الجهود التي يقوم بها لدفع الدول صوب الإسهام بشكل أكبر ودفع المزيد من الأموال لتعزيز قدراتهم الدفاعية.

وقال في كلمته: “اتصلت بالملك سلمان بن عبدالعزيز، وقلت له: أنا معجب بك كثيرًا، فنحن نخسر الكثير في الدفاع عنكم، لديكم أموال كثيرة..”

وتابع قائلًا: إن الملك سلمان بن عبدالعزيز سألني”لماذا تتصل، فلم يجرؤ أحد على إجراء مثل هذا الاتصال.. وأجابه ترامب: “هذا لأنهم أغبياء!”

تابع مواقعنا