الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مستوى أمان لامبورجينى مقارنة بـ10 سيارات أخرى.. وسبب عدِِم إِصلاح Lamborghini في مصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/أبريل/2019 - 07:06 م

يعد معرفة مستوى أمان أي سيارة بعد حادث لامبورجينى في مصر قبل عملية الشراء شئ هام خاصة بعد طرح العديد من مختلف العربات التي تتميز بعدة عوامل للحفاظ على قائد السيارة ومن معه، وتعد معايير الأمان وتطور النظام التي تزود بها الشركات المختلفة سياراتها عامل أساسي في تصنيف السيارات واعتبارها ضمن الفئة الفاخرة.

وتعرض شخص لحادث ربما الأول من نوعه في مصر بعد انقسام لامبورجيني لنصفين على طريق السويس وانقسمت سيارة لامبورجيني هوراكان لنصفين، بعد انقلابها بسبب السرعة الزائدة، بينما خرج قائدها سالماً بإصابات بسيطة جداً.

لامبورجيني لا تصلح في مصر

ومن أهم أسباب عدم صلاحية قيادة لامبورجيني في مصر أن السيارات مصممة للبلدان الباردة وأنها غير مناسبة للأجواء المصرية والدول العربية نظراً لارتفاع درجات الحرارة بها.

تعرف على مستوى أمان لامبورجينى مقارنة بـ10 سيارات أخرى

1-لامبورجيني

وتتمتع سيارات لامبورجيني هوراكان بتصميم خارجى شرس والذى يعد مزيجا من طرازى أفينتادور وسيستو المنتو فالسيارة تتمتع بأضواء LED ومخارج هواء بتصميم عدائى بالاضافة لأربع مخارج للعادم .

وتتمتع بمعدلات أداء فائقة تتماشى مع اسمها الذي يعني إله الريح عند قبائل المايا المكسيكية، حيث ينبض بداخله محرك مكون من 10 أسطوانات سعة 2,5 لتر، ويزأر بقوة 448 كيلووات/610 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 560 نيوتن/متر.

وجهزت لامبورجيني المارد ذي الدفع الرباعي بناقل حركة جديد، فبدلاً من ناقل الحركة اليدوي التتابعي E-Gear تأتي الأيقونة السوبر رياضية مزودة بناقل حركة مزدوج القابض وسباعي السرعات، مستمد من السيارة أودي R8.

تجهيزات لامبورجينى هوراكان الفائقة للآمان

  • خاصية الحقن الالكتروني للوقود، خاصية التحكم في الجر، خاصية الثبات الالكتروني، خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات، كاميرا للرؤية الخلفية، شاشة معلومات TFT مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس

2- أودي A3

نظام المكابح التلقائي الذي يبطئ من سرعة السيارة إلى الحدود الاَمنة وتكنولوجيا التحذير من الاصطدام الأمامي بجانب نظام تثبيت السرعة والثبات الكبير على الطرق المختلفة من أهم ما يميز سيارات أودي A3.

3- أودي A4

كما هو الحال مع شقيقتها الصغرى A3، فإن Audi A4 سيدان تحتوي على نظامي NHTSA وIIHS لمنع والتحذير من الاصطدام الأمامي وتشغيل المكابح بشكل أوتوماتيكي بأسرع وقت ممكن وتقنيات متخصصة في التخفيف من سرعة السيارة العالية بأمان تام.

4- جنيسيس G80

حصلت هذه السيارة على أعلى معايير الأمان في جميع الاختبارات التي أجريت عليها قبل إنتاجها بشكل تجاري، فهي تحتوي على نظام التحذير من التصادم ونظام الفرملة التلقائية الفعال على جميع أنواع الطرق وكشف البقع العمياء حول السيارة.

5- جنيسيس G90

تقوم بمنع التصادم وتثبيت السرعة والتحكم الأوتوماتيكي بالسرعة والمكابح في حالة الضرورة والكشف عن النقط العمياء حول السائق وبالطبع هيكل قوي يحمي قائد السيارة والمرافقين عند وقوع أي حادث.

6- لكزس ES

حصلت هذه السيارة على درجات متقدمة جداً في اختبارات معايير الأمان والتصادم بفضل التكنولوجيا التي تحتوي عليها مثل نظام منع التصادم الأمامي بالأجسام والتحكم في المكابح.

7- لكزس IS

تتميز بنظام الفرامل التلقائي ومجموعة متنوعة من ميزات تجنب الحوادث بما في ذلك تحذير الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية إلى الأمام ونظام الإنذار بمغادرة الحارة بجانب كشف النقط العمياء.

8- مرسيدس بنز – E-Class

تتميز بأعلى الدرجات في اختبارات التصادم وتجنب جميع الحوادث الأساسية الأخرى بسبب الأنظمة التكنولوجية الألمانية فائقة التطور.

9- فولفو V60

بها عوامل كشف النقاط العمياء والمحيط الأمامي والخلفي للسيارة ونظام المكابح التلقائي والتحذير من تخطي حارة القيادة ونظام تثبيت السرعة بجانب تحقيق أداء مميزة للغاية في اختبارات التصادم والحوادث كل ذلك عواما أمان في سيارة فولفو V60 .

10- فولفو S60

تتمتع سيارة فولفو S60 بتقنيات City Safety والتي يعمل على حماية السيارة من التصادم بالسيارات الأخرى وأيضاً الأجسام الأخرى مثل وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة وحتى الحيوانات.

تعرف على السيارات الأغلى استئجارًا في العالم

يتكلف السياح مبالغ كبيرة لاستئجار عدد من السيارات أثناء رحلاتهم حيث بلغت تكلفة استئجار سيارة “لامبورجيني هوراكان سبايدر” فى اليوم الواحد أكثر من 3200 دولار.

و قد حلّت السيارة الإيطالية “لامبورجيني آفينتيدور” في المرتبة الثانية، والتي تعتبر أسرع السيارات الرياضية وتبلغ تكلفة استئجارها ليوم واحد في أبو ظبي نحو 2750 دولار.

أمّا “لامبورغيني هوراكان سبيدير” يمكن استئجارها مقابل 2550 دولار تقريباً، وضمت القائمة أيضاً سيارات كـ “Ferrari F12 Berlinetta”، و “Aston Martin DB11″، وعدد من نماذج بي إم دبليو.

تابع مواقعنا