الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد شوبير: أسعار تذاكر أمم أفريقيا “صادمة” .. واتحاد الكرة ليس له علاقة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 12:31 ص

أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد بعيد تماما عن ما يحدث في اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال شوبير خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : “اتحاد الكرة ليس له علاقة بأسعار التذاكر، فهو بعيد تماما عن اختصاصات اللجنة المنظمة فيما يخص أسعار تذاكر مباريات البطولة”.

وأكمل : “عندما استضافت مصر بطولة كأس الأمم 2006 كانت التذكرة بـ20 جنيها وتصل لـ50 و 60 جنيها، من الممكن أن يكون الرهان على إقبال الجمهور المصري ومدى حبه لمنتخب بلده”. وأضاف : “الجمهور دائما ما يأخذ الأمور بعصبية، فلابد أن تدرس الأمر في البداية ومناقشته بهدوء”.

وكانت  اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية قد كشفت عن أسعار تذاكر مباريات البطولة، التي ستقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

وأعلنت اللجنة في بيان رسمي، عن الأسعار على لسان عمرو البرتقالي رئيس لجنة التذاكر في اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019.

وأكدت اللجنة أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الإفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري.

ولذلك تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا.

وستسمح التذكر الواحدة للجمهور بحضور كل مباريات اليوم على نفس الملعب.

وحددت اللجنة  100 جنيها مصريا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيها مصريا للدرجة الثانية و500 جنيها مصريا للدرجة الأولى.

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه. فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر، حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيها للدرجة الثانية و600 جنيها للدرجة الأولى و500 جنيها للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيها للمقصورة الرئيسية.

ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.

كيف تشاهد مباراتين بتذكرة واحدة في أمم إفريقيا 2019 بمصر؟

تابع مواقعنا