• بحث عن
  • استعداداً لـ”الدفع الإلكتروني”.. 4 بنوك لاستخراج الكروت مجانًا.. تعرف عليهم

    منى أحمد

    قال النائب عمرو غلاب، إن جميع الهئيات الحكومية التي سيتعامل معها المواطنون نقديًا ستتوفر بها ماكينات للدفع الإلكتروني، مشيرًا إلى التعامل بهذا النظام سيعمم على كافة الخدمات في الفترات المقبلة.

    وأوضح غلاب، في حواره ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن في حالة عدم وجود كارت مع المواطن، سيضطر إلى الذهاب للبنك لعمل أمر تحويل للجهة التي يريد التعامل معها نقديًا، وسيكلفه الأمر كثيرًا من الوقت والإجراءات.

    وأكد غلاب، في حواره مع الإعلاميين سمر نعيم وأحمد خيري، أن هناك 4 بنوك سيتم استخراج الكروت منهم مجانًا، وهم “البنك الأهلي، بنك مصر، البنك التجاري، البنك الزراعي الدولي”، بالإضافة إلى عدم تحصيل أية ضرائب أو رسوم مقابل الخدمات التي تتم باستخدام الكارت.

    وأشار إلى أن عملية الدفع الإلكتروني، تسهل التعاملات المالية على المواطن والحكومة، مشيرًا إلى أن الفكرة تحتاج إلى توعية وممارسة فقط خاصة في الأقاليم، موضحاً أن أن الدفع الإلكتروني يوفر على المواطنين الوقت والزحام والوقوف في الطوابير، بالإضافة إلى حمايتهم من حوادث السرقات، كما تفيد الحكومة في تحديد أداء الهيئات وتحسين خدمتها.

    وأوضح غلاب، أن تجربة الدفع الإلكتروني أثبتت نجاحها في “المعاشات”، واعتاد عليها كبار السن، الأمر الذي يعني أن تعميم الفكرة ستحتاج إلى الوعي فقط.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق