• بحث عن
  • القائم بأعمال نقيب الصيادلة: لن نترك النقابة تحت الحراسة القضائية

    محمد طنطاوي

    قال الدكتور عصام عبد الحميد القائم بأعمال نقيب الصيادلة، إن مجلس النقابة اجتمع، صباح اليوم الثلاثاء، بالحارس القضائي على النقابة، مشيراً إلى أن الاجتماع لا زال مستمراً للاتفاق على الطريقة الأفضل لخروج  الصيادلة من أزمتهم الحالية، وعودة النقابة لأبنائها.

    وكشف عبدالحميد في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن هذا الاجتماع ليس الأول الذي يعقده مجلس النقابة مع الحارس القضائي، مؤكداً  أن مجلس النقابة لن ينتازل عن ضرورة إلغاء الحراسة القضائية، وانه يلجا للقضاء  لرفع الحراسة، وفقاً لمواد الدستور، الذي رفض فرض الحراسة على النقابات المهنية، والدعوة لانتخابات حقيقية في أسرع وقت.

    وأكدت النقابة في بيان لها، أن الحارس القضائى للنقابة يمارس ضغوطا كبيرة على مجلس النقابة، لتسليمه مقدرات النقابة، وصلت لتحريره محاضر ضد اعضاء هيئة المكتب الذين تحملوا اعباء كثيرة ستكشف عنها الايام القادمة، مشيرة إلى أن مجلس النقابة، وقد كفل له القانون والاحكام ما يعطيه الحق فى القيام بدوره انه لن يترك المهنة يديرها غير ابناءها.

    وشدد القائم بأعمال نقيب الصيادلة، على وجود  بعض أصحاب المصالح، الذين يعرقلون مسيرة الإصلاح داخل النقابة، ويرغبون في استمرار الحراسة القضائية.

    وكان المستشار محمد فكري، الحارس القضائي لنقابة الصيادلة، قال إنه سيبدأ عمله في إدارتها خلال ساعات، لافتا إلى أن أول قراراته ستكون “تشكيل اللجنة الخماسية المعاونة له” في إدارة شئون النقابة.

    وكانت نقابة الصيادلة، أعلنت في بيان لها، أمس، تأجيل إجراء الانتخابات بمحافظتي السويس وأسيوط، نتيجة تعذر إجرائها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق