• بحث عن
  • انطلاق أعمال مؤتمر “الفن الإفريقي أيقونة الابداع الإنساني” بأكاديمية الفنون (صور)

    بدأت في التاسعة والنصف صباحا الجلسة الاولي من المؤتمر العلمي الاول بأكاديمية الفنون والذي بحمل اسم “الفن الإفريقي .. أيقونة الإبداع الانساني” وذلك داخل قاعة ثروت عكاشة للمؤتمرات داخل الاكاديمية وذلك بالسلام الجمهوري ثم كلمو من رئيس الاكاديمية الدكتور اشرف زكي .

    مؤتمر الاعمال الافريقي

    وأدار الجلسة الأولي الدكتور زين نصار استاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، وتضمنت الجلسة عدة محاور كان من بينها كيفية استخدام الالات الايقاعية الافريقية في بعض الالحان المصرية وهي التي تحدثت فيها الاستاذة الدكتورة زينب محمد العربي من مصر، والحديث عن فنون أداء الموسيقي والغناء الصوفي في دول شمال افريقي بكلمة من الدكتور عاطف امام فهمي، والموشحات الاندليسية في دول شمال افريقيا بين التشابه والاختلاف بكلمة من الدكتور اشرف عبدالرحمن، بينما كانت هناك حديثا عن تناغم الطبيعة في موسيقي السودان الحديثة وتحدثت فيها الدكتور رجاء موسي عبدالله من السودان .

    مؤتمر الاعمال الافريقي

    المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبحضور رئيسته الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر، وكل من الدكتور أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية والدكتورة حنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، والدكتور عاطف عوض عميد معهد البالية، والدكتورة نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور مصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية.

    وشارك في إفتتاح المؤتمر اليوم الثلاثاء عدد من الدول العربية والافريقية منها :”السودان، المغرب، الجزائر، اليمن، وغيرها من الدول”.

    مؤتمر الاعمال الافريقي
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق