• بحث عن
  • رئيس اتحاد عمال الإسكندرية: خطاب السيسى سيرسم خريطة الصناعة المصرية

    منى أحمد

    قال مجدي بدوي، رئيس الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية، إن العمال في انتظار خطاب الرئيس اليوم لمعرفة مستقبل الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن الرئيس قد كشف عن بعض التفاصيل الخاصة بهكيلة الأجور والمزايا التي تم منحها للعمال.

    وأوضح بدوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناةTen، أن الإسكندرية اليوم في عيد حقيقي؛ لأن عيد العمال لم يقم بها منذ 42 عام، مؤكدًا أن خطاب الرئيس سيرسم خريطة الصناعة المصرية بمشئية الله.

    وأكد بدوي، في مداخلته مع الإعلاميين سمر نعيم وأحمد خيري، أن محافظة الإسكندرية تزينت واستعدت لاستقبال الرئيس والاحتفال بعمال مصر ومستقبل الصناعة المشرق.

    وفى وقت سابق شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعات المائدة المستديرة لزعماء ورؤساء حكومات 40 دولة مشاركة في قمة منتدي “الحزام والطريق” للتعاون الدولي، التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

    وعقد رؤساء الدول المشاركة في قمةالحزام والطريق في ثلاث جلسات، في إطار اجتماعات المائدة المستديرة، لبحث مبادرة الحزام والطريق، التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013.

    وأضاف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في تصريح للصحفيين مساء أمس الجمعة أن الرئيس السيسي سوف يلقي، كلمة في اجتماعات المائدة المستديرة لزعماء ورؤساء حكومات الدول المشاركة في قمة منتدى (الحزام والطريق)، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي سوف يلتقي أيضا رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، مساء اليوم السبت.

    وقال السفير بسام راضي، إن مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين- التي جرت مساء أمس على هامش قمة منتدى (الحزام والطريق) للتعاون الدولي- تناولت عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

    وأضاف السفير بسام راضي أن الرئيس الروسي أشاد بالجهود التي قامت بها السلطات المصرية في تأمين المطارات، والتي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي، عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليا، مشيرا إلى أن الرئيس بوتين أكد أن استئناف حركة الطيران بين البلدين مجرد وقت.

    وقال السفير بسام راضي إن الرئيس السيسي وبوتين استعرضا أيضا التعاون الثلاثي ما بين مصر وروسيا في القارة الإفريقية، في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي، والقمة الإفريقية الروسية القادمة، المقرر عقدها في أكتوبر المقبل، منوها بأن الرئيس بوتين وجه دعوة رسمية للرئيس السيسي لحضور القمة الإفريقية الروسية.

    وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أيضا موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية والمؤيد لإقامة الدولة الفلسطينية، على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وأن مصر لا تتفاوض باسم الفلسطينيين، وأنها لن توافق إلا على ما يختاره الشعب الفلسطيني.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق