• بحث عن
  • عاجل.. وقف عرض برامج الهواء على قناة “الناس” والاكتفاء بـ”المسجل والبلاي ليست”

    أحمد شعراني

    أبلغت إدارة قناة الناس العاملون بها بأنه اليوم سيكون الأخير لهم في العمل، حيث من المقرر وقف بث البرامج على الهواء وإنتاج مواد جديدة، والاكتفاء بقائمة تشغيل “بلاي ليست” وبرامج مسجلة.

     

    وأبلغت القناة أنها ستقوم بصرف باقى مستحقات العاملين في مقر القناة بمدينة الإنتاج الإعلامي وليس على الحساب البنكي الخاص بهم كالعادة، وتوقف كافة البرامج التي تُعرض عليها في الوقت الحالي، ولم يكن هذا القرار لشخص أو لبرنامج واحد وإنما لجميع العاملين مما يؤكد عزم إدارة القناة على إغلاقها.

     

    وفى يناير 2015 استحوذ رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات CBC السابق على القناة وتولى الدكتور على جمعة، المفتي السابق الإشراف العام عليها، قبل تعلن مجموعة إعلام المصريين عن تفعيل شراكتها الأكبر فى عام 2018، وذلك بعدما تمكنت من إنهاء الاتفاق وشراء الحصة الحاكمة بنسبة 51% من أسهم مجموعة المستقبل القابضة للإعلام والاتصالات والتي تتضمن فيها شبكة قنوات CBC، بهدف توحيد الجهود المبذولة من أجل تقديم خدمات إعلامية مميزة فى السوق المصرى والعربى؛ وهو الأمر الذى جاء التحضير له على عدة مراحل من المجموعتين فى إطار هيكلة جديدة لينتج عنها كيان أكبر يستفيد منه المصريون وكافة متلقى الخدمات الإعلامية فى المنطقة العربية.

     

    “الناس” فضائية دينية سلفية، بدأت نشاطها في يناير 2006، بإشراف مصري، وتمويل سعودي، وأبرز نجومها: محمد حسان، محمد حسين يعقوب، أبو إسحاق الحويني، ومفسر الأحلام سالم أبو الفتوح.

    وكانت تتميز القناة ببرامج تعلم الناس القرآن والأحاديث والفقه، بالإضافة إلى برامج اجتماعية وخدمية، حيث كانت تستضيف القناة يوميًا عالم من علماء دار الإفتاء ليجيبون على كل ما يحير عقول المشاهدين من اسئلة دينية، خاصة بعدما استطاعت أن تستغل القناة السوشيال ميديا كسلاح ووصل عدد مُتابعيها إلى 5 مليون متابع.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق