• بحث عن
  • عيد العمال.. السيسي:”ببص للعامل لو لقيت وزنه زيادة يبقى مبيشتغلش” (فيديو)

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه ينظر للعامل بمجرد رؤيته، فإذا وجده ذا وزن زائد يعتبره لا يعمل، قائلا :”بالنسبة للصحة ببص للعامل لو لقيت وزه زيادة اقول مبيشتغلش”.

    وأضاف الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال، أننا نتحرى الصدق مع عمال مصر في ظل جهود الإصلاح التي تنفذها الدولة ونسعى دائما للمصارحة، مشيرا إلى أن ما تحقق خطوة من ألف خطوة ولابد من استمرار العمل بمزيد من الجهد والمثابرة.

    السيسي للمصريين: “انتم جبرتم خاطري”

    وأكمل أن ليس هناك أحد مخلد غير هذا الوطن والشعب وأسعد دائما بوعيكم بأهمية المشاركة وفرض إرادتكم، وأن ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية كان بجهود عمال مصر وبفضل وعيهم لظروف المرحلة.

    وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي على انتهاء أعمال الاستفتاء على التعديلات الدستورية الاخيرة، مشيرا إلى أن فرحته الحقيقية بعد سكوت العالم عن بعض الشائعات التي روجت، ياتي لسعادة الشعب المصري وفرضه لكلمته خلال الاستفتاء وتصويته ومشاركته الفعالة التي جعلت العالم يصمت عن ترديد أي شائعات.

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، انه علينا تربية أبناءنا على أن الاستقرار والأمن الطريق لتقدم الدولة، وليس لبقاء الرئيس في السلطة، مشيرا إلى أن الشعب يفرض كلمته وفي حاجة إرادة شخص علىة رأس السلطة سيجلبه إليها.

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يوجد أحد مخلد في السلطة، ولن يبقى طول حياته رئيسا، مشيرا إلى أن الشعب المصري يفرض كلمته على الجميع سواء في الداخل أو الخارج.

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاستقرار الحقيقي في استقرار الأمن، مشيرا إلى أن الاستقرار الاقتصادي لا يعني شيء بدون استقرار الأمن.

    السيسي يوضح.. لماذا نجحت “أوبر” فيما فشلت فيه هيئة النقل العام؟

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال، أن إضراب العمال ليس في صالحهم، وأنه في حال إحساس العامل بانه مظلوم عليه بالعمل بشكل اكبر.

    وأكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي ان التوعية أمر في غاية الاهمية، يجب ان ينتقل مننا إلى أولادنا وأحفادنا، أن السلامة والاستقرار والامن السبيل تقدم الدولة، وليس لبقاء الرئيس.

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حبه الشديد للعمال، وذلك ردا على حديث الحب الذي ردده العمال خلال احتفالية عيد العمال في مدينة رأسي التين في محافظة الإسكندرية.

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي :”انا ليا من غيركم.. انا ليا مين غير شعب مصر”، مشيرا إلى أن قيمة العمل مهمة وعظيمة في العالم.

    كلمة وزير القوى العاملة

    هنأ الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، حيث أكد أن عمال مصر هم أصحاب الهمم العالية ويبذلون كل نفيس من أجل نهضة مصر، مشيرا إلى أن أمامنا مهام عسيرة وكل عمال مصر ومن خلفهم الشعب تحملوا كل التحديات من أجل الوطن ورفعته.

    عيد العمال.. السيسي يعلق على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

    وأضاف سعفان أنه تم عقد 8 ملتقيات توظيف وفرت 85 ألف فرصة عمل في الداخل منذ بداية عام 2019، مشيرا إلى أنه تم إطلاق عام التدريب بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل وتغيير الفكر التدريبي النمطي، مشيرا إلى أنه تم وضع استراتيجية في مختلف قطاعات الوزارة للتحول من التعامل الورقي إلى الرقمي.

    وأكمل سعفان أننا نسعى إلى تغيير فكر العمالة غير المنتظمة بهدف توعيتهم للمشاركة في التنمية.

    ويحتفل المصريون اليوم بعيد العمال، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء ورجال الدولة، في منطقة راس التين في محافظة الإسكندرية.

    أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

    “كانوا خايفين”.. السيسي يوضح سبب عدم تحقيق الحكام السابقين لنفس النجاحات

    كما أعلن الرئيس منح علاوة إضافة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدينة، بما يعكس تحسين أجور العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الادنى للسادسة 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه، والدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه، وإطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019، ومنح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه، لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق