• بحث عن
  • مهمة خاصة ترصد معاناة قرية بالشرقية بسبب مياه الصرف الصحي (فيديو)

    محمد المحلاوي

    كشف الإعلامي أحمد رجب خلال برنامجه مهمة خاصة عبر قناة مصر البلد، كواليس مهمة جديدة في قرية قصاصين الأزهار مركز أولا صقر شمال الشرقية، والتى تبعد نحو 4 ساعات نصف عن القاهرة، تحمل مشقتها فريق برنامج مهمة خاصة، وتعرضوا لحادث بالسيارة لولا تدخل العناية الإلهية كانت لم تكتب لهم النجاة، من أجل سماع شكاوي أهل القرية، بعد أن ضاقت بهم كافة السبل.

    التقطت كاميرا برنامج مهمة خاصة مشاهد تصويرية لترعة الموت في قصاصين الأزهار، تلك القرية التي يقطنها نحو 45 ألف نسمة وأغلبيتها من الفلاحين البسطاء اللذين يكسبون قوت يومهم من العمل في الزراعة، وبها رقعة زراعية كبيرة، تلك الترعة التى تتوسط القرية وتبدلت مياهها إلى صرف صحي تروى منه الأراضي، وتحوي في باطنها القاذورات والأمراض المزمنة.

    استمع صقر الإعلام إلى شكاوي أهل القرية وأجرى العديد من اللقاءات مع اللقاءات معهم، لتوضيح الصورة كاملة أمام الجهات المسئولة في الدولة ووضع حد لمعاناة أهالي هذه القرية، خاصة المنازل المطلة على ضفاف تلك الترعة ولايتحملون الناموس والحيوانات الضالة التي تتخذ من هذه الترعة مأوى لها.
    ما قام الإعلامي أحمد رجب، بعبور جسر خشبي متهالك، يعبر من خلاله الأطفال والنساء، للذهاب إلى المدارس وقضاء حوائجهم.

    وناشد صقر الإعلام، الجهات المسئولة في الدولة متمثلة وزارات التنمية المحلية والري والزراعة والصحة، بان يجدوا حلا سريع لأهالى تلك القرية لحمايتهم من الامراض المتفشية كفيرس سي والتهاب الكبد الوبائي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق