الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “العفو العربية” يدين مقتل المواطن الفلسطيني زكي مبارك على يد نظام أردوغان

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 08:14 م

أدان بشدة المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام رئيس منظمه العفو العربية لحقوق الإنسان مقتل المواطن الفلسطيني زكي يوسف حسن مبارك، الذي تورط أردوغان في قتله.

وقتل المواطن الفلسطيني زكي يوسف حسن مبارك بدم بارد نتيجة التعذيب الوحشي على أيدي السلطات التركية داخل السجون التركية وبأوامر مباشرة من الرئيس التركي على خلفية اعتقاله باتهامه بالتجسس لصالح دولة الإمارات.

واعتبر عبدالسلام، أن ما حدث للمواطن الفلسطيني جريمة قتل متعمدة ومكتملة الأركان تورط فيها الرئيس التركي ونظامه وهي لا تقل وحشية وهمجية عن جريمة مقتل جمال خاشقجي داخل السفارة السعودية بتركيا، والتي هزت أركان المجتمع الدولي واستخدمها النظام التركي لابتزاز النظام السعودي وحاول كذبا أن يجمل به وجهه القميئ المعادي لحقوق الإنسان.

وطالب عبدالسلام المنظمات الدولية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعه التحرك الفوري بإرسال لجنة تحقيق أممية لفحص وتشريح جثة المواطن الفلسطيني للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته، خاصة وأن هناك معلومات مؤكدة على مقتل المواطن الفلسطيني نتيجة التعذيب الوحشي وليس كما يحاول النظام التركي المجرم تصديره للرأي العام العالمي أنه قد مات منتحرا، وطالب عبدالسلام الأمم المتحدة بعدم السماح للسلطات التركية بدفن الجثة دون إجراء التشريح الأممي حتى لا يتم إخفاء أدلة الجريمة.

وأضاف عبد السلام، أنه في حالة ثبوت مقتل المواطن الفلسطيني فإن الرئيس التركي ومساعديه سيحاكمون أمام المحكمة الجنائية الدولية، باعتبار أن تلك الجريمة من الجرائم ضد الإنسانية التي تختص بنظرها المحكمة الجنائية وفقا لنظام روما الأساسي.

أحمد موسى: داعش ولدت على يد أجداد أردوغان منذ 104 عام (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن اليوم الأربعاء هو الذكرى الـ 104 لمذبحة الأرمن التي وقعت على يد جدود رجب طيب أردوغان.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في عام 1915 قام أجداد أردوغان إبادة الأرمن في أكبر مجزرة في التاريخ حيث تم إبادة 1.5 مليون شخص.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن ما حدث في تلك المذبحة بداية لظهور تنظيم داعش حيث ظهروا على يد أجداد أردوغان اللذين قاموا بتنفيذ تلك المذبحة.

وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن الجنود الأتراك قاموا بتقطيع رؤوس الأرمن وتم رميها في الشوارع، وكان ذلط بداية ظهور الاختفاء القسري على يد أجداد أردوغان.

تابع مواقعنا