الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: المرحلة المقبلة تتطلب إجراءات معينة نتمنى أن يستوعبها عمال مصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 02:26 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المرحلة القادمة تتطلب إجراءات معينة نتمنى أن يستوعبها عمال مصر بشكل سريع ولن يضيع أحد، موضحاً نتحرى الصدق مع عمال مصر في ظل جهود الإصلاح التي تنفذها الدولة ونسعى دائما للمصارحة.

وتابع السيسي، خلال احتفاله بعيد العمال بالإسكندرية، ما تحقق خطوة من ألف خطوة ولابد من استمرار العمل بمزيد من الجهد والمثابرة، وأن حرص الدولة على الاحتفال كل عام بعيد العمال يعكس تقديرها واحترامها لدورهم الوطني.

كلمة وزير القوى العاملة

هنأ الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، حيث أكد أن عمال مصر هم أصحاب الهمم العالية ويبذلون كل نفيس من أجل نهضة مصر، مشيرا إلى أن أمامنا مهام عسيرة وكل عمال مصر ومن خلفهم الشعب تحملوا كل التحديات من أجل الوطن ورفعته.

وأضاف سعفان أنه تم عقد 8 ملتقيات توظيف وفرت 85 ألف فرصة عمل في الداخل منذ بداية عام 2019، مشيرا إلى أنه تم إطلاق عام التدريب بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل وتغيير الفكر التدريبي النمطي، مشيرا إلى أنه تم وضع استراتيجية في مختلف قطاعات الوزارة للتحول من التعامل الورقي إلى الرقمي.

وأكمل سعفان أننا نسعى إلى تغيير فكر العمالة غير المنتظمة بهدف توعيتهم للمشاركة في التنمية.

ويحتفل المصريون اليوم بعيد العمال، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء ورجال الدولة، في منطقة راس التين في محافظة الإسكندرية.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما أعلن الرئيس منح علاوة إضافة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ 150 جنيها للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدينة، بما يعكس تحسين أجور العاملين بالدولة، وبحيث يكون الحد الادنى للسادسة 2000 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، والثالثة الوظيفية 2600 جنيه، والدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه بدلا من 4600 جنيه، وإطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019، ومنح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه، لقيمة الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

تابع مواقعنا