السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير يكشف تكليف هام من السيسي لتطوير السكة الحديد (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 12:19 م

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه خلال زيارته للصين بالبدء الفوري في خطة تطوير منظومة النقل في الإسكندرية، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان الخطة كاملة خلال أسبوعين وقبل عيد الفطر.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقد شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة مع شركة تالجو الاسبانية العالمية، اليوم الثلاثاء بتكلفة 157 يورو، بالإسكندرية:”الإسكندرية العاصمة الثانية ويجب أن تأخذ حقها في التطوير مثل القاهرة والعاصمة الإدارية”.

توقيع اتفاق قطارات السكة الحديد

وأعلن الوزير أنه سيتم توقيع النهائي مع التحالف الروسي المجري لتوريد 1300 عربة عقب شهر رمضان المبارك، فضلا عن استلام الجرارات الأمريكية خلال الشهرين المقبلين.

ولفت إلى أن تطوير منظومة السكة الحديد يحتاج الكثير من العمل، موضحا أن الفترات السابقة كانت تعتمد على ما وصفه بمحاولة “تعمير” القطارات الموجودة، إلا هذا لم يعد يجدي لذلك بدأنا في التعاقدات الجديدة.

وقال الوزير إن القطارات الجديدة الستة الجديدة التي جرى التعاقد عليها مع الجانب الأسباني تأتي ضمن خطة تطوير أسطول السكة الحديدة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

توقيع اتفاق قطارات السكة الحديد

وأضاف وزير النقل: “أقول للمصريين مبروك عليكم الصفقات والعقود الجديدة التي تدعم أسطول السكة الحديد.. أنتم صبرتم وإن شاء الله تجنوا ثمار تعبكم وصبركم في مرافق جيدة من أجلكم”.

اقرأ أيضا:

– خلال 18 شهر.. 6 قطارات جديدة بتكلفة تصل لـ”126″ مليون جنيه

-المواعيد الكاملة لقطارات السكة الحديد خلال شهر رمضان (صور)

تابع مواقعنا