الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يكرر أياكس سيناريو الريال ويوفنتوس أمام توتنهام ؟

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 06:02 م

يحل أياكس امستردام الهولندي ضيفاً ثقيلاً على توتنهام الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء بملعب “وايت هارت لين”، في “ذهاب” الدور نصف النهائي بمسابقة دوري  أبطال أوروبا.

يعتبر أياكس امستردام هو الحصان الأسود لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بأداءه الرائع من بداية مشواره حتي تأهله للادوار الإقصائية والمواجهة المنتظرة اليوم أمام توتنهام الإنجليزي.

يسعي أياكس أمستردام “الحصان الأسود” للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لتحقيق مزيد من المفاجآت وذلك الخروج من معقل توتنهام بنتيجة إيجابية تعزز من آماله في بلوغ المباراة النهائية، قبل خوض لقاء الإياب المحدد له الخامس من مايو المقبل بملعب “يوهان كرويف أرينا”.

وحقق الفريق الهولندي مفاجأتين من العيار الثقيل في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا، الأولي لإطاحته بزعيم أوروبا الملكي ريال مدريد المسيطر على البطولة قي آخر 3 نسخ لها، والثانية لتفوقه على يوفينتوس الإيطالي بنتيجة 3/2 لمجموع المباراتين، المرشح وبقوة للوصول لنهائي البطولة خاصة بعدما أصبح كريستيانو رونالدو لاعباً للفريق الإيطالي.

ومن المنتظر أن يستعيد أياكس أمستردام في مباراة اليوم لجهود الدولي المغربي نصير مزراوي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة ناديه أمام يوفنتوس الإيطالي في “إياب” ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يعوّل الهولندي إيريك تين هاج، مدرب الفريق، على خدماته في مركز الظهير الأيمن.

يمتلك الفريق الهولندي مجموعة من العناصر الشابة والمواهب، حتى تمكن إريك تين هاج، المدير الفني لأياكس، من صناعة توليفة مميزة قادرة على منافسة أفضل الفرق في القارة العجوز.

وفي الفترة الأخيرة أصبح لاعبو أياكس هدفا للأندية الأوروبية، بعدما تمتع الفريق بمواهب عديدة نجحت في الظهور بشكل مميز.

ومن المنتظر أن يبدأ أياكس امستردام المباراة بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: أونانا

خط الدفاع: فيتلمان، ماتياس دي ليخت، دالي بليند، نصير مزروي

وسط الملعب: فرانكي دي يونج، فان دي بيك، شونه

الهجوم: حكيم زياش، دوسان تاديتش، ديفيد نيريس

يدخل على الجانب الآخر توتنهام الإنجليزي المباراة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه “وايت هارت لين” تجعله يضع قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتبر أيضاً وجود توتنهام الإنجليزي فى هذا الدور مفاجأة حيث أن مانشستر سيتي الإنجليزي كان المرشح الأكبر قبل خروجه على يد السبيرز بعد تعادلهم في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4/4 بالدور ربع النهائي الستفيد من قانون الهدف خارج الأرض.

وطريقة أياكس وتوتنهام على عكس أغلب الأندية، يعتمدان بشكل رئيسي على اللعب الجماعي، فماوريسيو بوكيتينو مدرب السبيرز، وتين هاج مدرب أياكس، لا يعتمدان على مبدأ النجم الأوحد، فالفريق يعمل كمنظومة واحدة على أرض الملعب فمن ستكون له الكلمة الأكبر داخل المستطيل الأخضر، هذا ما سيظهر لنا اليوم .

ويغيب عن توتنهام في مباراة اليوم 5 لاعبين، لأسباب مختلفة وهم هارى كين وسيرجى أورييه وإيريك لاميلا وهارى وينكس للإصابة بجانب إيقاف سون هيونج مين لتراكم البطاقات.

فيما تدور الشكوك حول مشاركة كل من موسى سيسوكو وفيرتونخن، حيث يعانى كل منهما من إصابات فى الفخذ لكن لم يتم حسم موقفهما من المشاركة.

ومن المتوقع أن يبدأ ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام مباراة اليوم بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: لوريس

الدفاع: فيرتونخين ، ألدرفايلد ، تريبير ، روز

الوسط: إريكسن ، دير ، سيسوكو

الهجوم: ديلى ألى ، سون ، لورينتى

وقرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، تعيين الحكم الإسبانى أنطونيو لاهوز لإدارة مباراة توتنهام وأياكس أمستردام اليوم.

وتعد هذه المباراة السادسة التى يتولى فيها الحكم الإسبانى أنطونيو لاهوز إدارة مباراة فى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث سبق له إدارة مباريات بنفيكا البرتغالى مع بايرن ميونخ الألمانى، والنجم الأحمر الصربى مع ليفربول الإنجليزى، ولوكوموتيف موسكو الروسى مع جالطة سراى التركى فى دور المجموعات.

تابع مواقعنا