الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. “التعليم”: فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/مايو/2019 - 11:59 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للطلاب في المدارس اليابانية للعام الداراسي الجديد 2019/2020، اليوم الأربعاء 1 مايو 2019، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمدارس اليابانية على الرابط التالى: https://ejs.moe.gov.eg/#

وأكدت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونياً على صفوف رياض الأطفال KG1 وKG2 إضافة إلى الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وكان قد تم افتتاح 35 مدرسة في 21 محافظة خلال العام الدراسي 2018/2019، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

“التعليم” تحدد أسماء التلاميذ المقبولين بالمدارس اليابانية

بدأت وزارة التربية والتعليم مساء الْيَوْمَ، في إرسال رسائل بريد إلكتروني لأكثر من ١٣ ألف أسرة تقدمت لإلحاق أبنائها في ٣٤ مدرسة يابانية مصرية، حيث احتوت الرسائل علي بيانات تفيد بقبول التحاق أبنائهم بالمدارس.

وأوضحت الرسائل الإلكترونية، أن أولياء الأمور سوف يتلقون رسائل تفيد بالإجراءات والمستندات المطلوبةً منهم الخاصة بأبنائهم.

يذكر أن الدراسة في المدارس المصريةً اليابانية سوف تبدأ في ٣٤ مدرسة، موزعة في ١٩ محافظة علي مستوي الجمهورية، حيث تم قبول ١٣ ألف ٣٤٠ تلميذ بينما تم تعين ٧٠٠ معلم وإداري في المدارس.

تابع مواقعنا