خاص.. محلات “الشانزلزية” تلجأ لأبواب مصفحة لمواجهة مظاهرات عيد العمال (صور وفيديو)

باريس- خاص

بالتزامن مع دعوات النقابات للتظاهرات فى عيد العمال، لجأت محلات شارع الشانزليزية بالعاصمة الفرنسية باريس، لاجراءات وقائية لحماية الواجهات الزجاجية من أعمال التخريب مع انتصاف ليل اليوم الأربعاء أول مايو.

وانتشر عمال النجارة والحدادة لتثبيت واجهات مؤقتة من الخشب والصاج للحماية، فى مواجهات أعمال تخريب وعنف محتملة مع احتمال نزول أصحاب السترات الصفراء وتجديد تظاهرتهم.

محلات الشانزلزية تغطي واجهاتها ضد مظاهرات عيد العمال

واندلعت فى مارس الماضى، اشتباكاتٌ بين الشرطة الفرنسية ومتظاهري السترات الصفراء، وسط العاصمة باريس، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأظهرت لقطات بثَّتها قناة «بي إف إم تي في» الفرنسية، الشرطة الفرنسية وهي تُطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، وتستخدم خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين. كما أظهرت اللقطات تصاعُد الدخان الكثيف، إثر حرق بعض الإطارات.

عيد العمال.. السيسي عن إضراب العمال: “لما تحس إنك مظلوم اشتغل أكتر” (فيديو)

وفي سياق متصل نشر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، تغريدةً على تويتر، يطلب فيها من الشرطة أن تتعامل بحزم شديد مع مثيري الشغب. وقال: «إنهم دعوا إلى العنف، وأتوا ليروا الفوضى تعمُّ باريس، تسلَّل إليهم مدِّربون محترفون وملثمون».

وأضاف: “تعليماتي إلى الشرطة في باريس هي التعامل بأقصى درجات الحزم مع هذه الهجمات غير المقبولة”.

تامر أمين يطالب الحكومة بإلغاء إجازة عيد العمال (فيديو)

يذكر أن شواريع باريس العاصمة الفرنسية شهدت أعمال تخريب واسعة خلال مظاهرات السترات الصفراء الشهور الماضية وقام بعض المتظاهرين بأعمال نهب وسرقة للعديد من المحلات التجارية بعد تكسير واجهاتها الزجاجية، مما استدعي تدخل الأمن باجراءات مشددة ولجأت الشرطة إلى اطلاق الرصاص وهو ما تحدث عنه الرئيس الفرنسى ماكرون.

عيد العمال.. السيسي:”ببص للعامل لو لقيت وزنه زيادة يبقى مبيشتغلش” (فيديو)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق