السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاحتفالات تعمُّ العالم بمناسبة “عيد العمال”

القاهرة 24
الأربعاء 01/مايو/2019 - 12:46 م

تحتفل غالبية دول العالم بـ”عيد العمال”، والذي يوافق الأول من مايو من كل عام، ويُسمى أيضاً “يوم العمل” في بعض البلدان، وهو احتفال نقابي سنوي يُقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، وتنظمه حركات عمالية.

اليوم العالمي للعمل، يوم العمال العالمي، عيد العمال، عيد العمل، أو عيد الشغل، هو احتفال سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، وفيه تضرب ملايين المؤسسات ومئات الملايين من العمال عن العمل.

أصل الاحتفال بهذا اليوم، هو في شيكاغو الأمريكية، حيث حصلت نزاعات بين العمال وأرباب العمل لتخفيض ساعات العمل اليومي إلى ثماني ساعات. كان ذلك في هاميلتون، ثم في تورونتو عام 1886، ما أدى إلى ظهور قانون الاتحاد التجاري، الذي أضفى الصفة القانونية، وقام بحماية نشاط الاتحاد في عام 1872 في كندا.

في عام 1882، شهد زعيم العمال الأمريكي، بيتر ماكغواير، إحدى الاحتفالات بعيد العمال في تورونتو. واستلهاماً من أحداث الاحتفالات في تورونتو الكندية، عاد إلى نيويورك ليقوم بتنظيم أول عيد للعمال يحتفل به في نفس اليوم من كل عام.

ويحتفل العالم في الأول من شهر مايو في كل عام بعيد العمال، وكانت أستراليا أول دولة في العالم تؤسس لهذا الحدث، لينتقل بعدها إلى الولايات المتحدة ثم إلى أغلب دول العالم.

تابع مواقعنا