السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد بدء برامج تدريب وتأهيل مشرفي حج الجمعيات الأهلية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/مايو/2019 - 12:49 م

أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بدء أول برامج تدريب وتأهيل مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم 1440هـ/2019م، بدار الهيئة الهندسية بمحافظة القاهرة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأوضحت “والي” فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن مجلس أمناء المؤسسة قد سبق واعتمد نتيجة اختبارات المشرفين وجرى اختيار 270 مشرفا بصفة أساسية يمثلون 27 محافظة من بين 1111 مشرفا متقدما، وتم الاختيار وفقًا لاختبارات تحريرية وشفوية تم إجراؤها مركزيًا في أربع محافظات تحت إشراف الوزارة.

وأكدت الوزيرة، أن تجربة هذا العام في اختيار المشرفين شهدت ولأول مرة إجراء اختبارات تحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الآلى وتم إعلان نتائج الاختبارات التحريرية لكل ممتحن فور انتهائه من إجراء الاختبارات ضمانًا للشفافية مع اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين مع التركيز على تدريب وتأهيل المشرفين باعتبارهم أهم العناصر الرئيسية في نجاح رحلة الحج.

وشددت الوزيرة على أهمية خضوع المشرف للتدريب لثقل مهاراته وتبادل الخبرات بين العناصر ذات الخبرة والعناصر الجديدة والتى تمثل نحو 50% من المشرفين.

ومن جانبه قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن البرنامج التدريبي الذي سيعقد يومي 2 و3 مايو سيتم خلاله تدريب وتأهيل المشرفين من خلال ورش عمل ستشمل كافة المراحل التى يمر بها المشرف والمهام التى يقوم بها منذ اختياره حتى عودة الحجاج بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف في المواقف، وكذلك المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية المهمة وكذلك تدريب المشرفين على مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات في رحلة الحج بما يسر عليه في القيام بدوره وكذلك لأعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة.

تابع مواقعنا