السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية عن متسلق الهرم: “مدرب سباحة وحين سألناه لم يبد سبباً” (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/مايو/2019 - 07:01 م

أصدرت وزارة الداخلية بياناً صحفياً حول واقعة تمكن الأجهزة الأمنية المعينة لخدمات منطقة الأهرامات من القبض على أحد الأشخاص تسلق الهرم، وقام بإلقاء الحجارة على المارة، فتم تحرير محضر بالواقعة، واستكمال التحقيق معه.

وقال البيان، إنه تبلغ من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المنطقة الأثرية دائرة قسم شرطة الأهرام بقيام أحد الأشخاص بالصعود للهرم الأكبر من الضلع الغربى، وحال قيام الخدمات باستيقافه قام بإلقاء بعض الحجارة عليهم.

وأضاف البيان، أن رجال الأمن قاموا بإسداء النصح والإرشاد له لم يستجب واستكمل الصعود، وعقب وصوله لقمة الهرم قام بنزع قطعة من الخشب وعمود من الحديد وإلقائهما من أعلى دون إصابات، فى وقت لاحق قام بالنزول وتم ضبطه.

وتبين أنه ( مدرب سباحة – 27 سنة- مقيم بالكوم الأخضر بالهرم- دائرة قسم شرطة الطالبية – بالجيزة) وبسؤاله لم يبدى سبباً لذلك، وجارى استكمال فحص موقفه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل الحادث

ألقت قوات الأمن القبض علي أحد الشباب، صباح اليوم الأربعاء، بعدما تسلق الهرم الأكبر “خوفو”، عبر الناحية الغربية من المنطقة الأثرية.

وبدأ الشاب فور تسلقه بإلقاء الحجارة علي أمن المنطقة، بالإضافة إلى انتزاعه الساري الخشبي المتواجد أعلي الهرم.

وبحسب مصدر أمني لـ”القاهرة 24″، فإن قوات الأمن المتواجدة في منطقة الهرم الأثرية، ةوشرطة السياحةـ تمكنا من السيطرة على الموقف بسرعه.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن حاولت جاهدة الحفاظ على روح الشاب متسلق الهرم، وأرواح المارة من أسفل هرم “خوفو”، حتى تمكنت من  اقناع الشاب بالنزول، وتم اصطحابه إلى قسم الشرطة للتحقيق معه.

وكشف المصدر، أنه في حالة الاشتباه في قواه العقلية، سيتم الكشف عليه فورًا من قبل أطباء الصحة النفسية، ملمحًا أنه لا شبهة جنائية فيما ارتكبه هذا الشاب من تسلق الهرم الأكبر.

https://youtu.be/I7x3gjxFi2U

تابع مواقعنا