الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ685 جنيهًا للأردب.. وزير التموين: سداد مستحقات موردي القمح خلال 48 ساعة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 01/مايو/2019 - 02:13 م

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سداد مستحقات المزارعين يتم خلال 48 ساعة، مضيفًا أنه لم يكن أحد يتوقع وصول سعر أردب القمح إلى 685 جنيهًا وأن العام الماضي كان أعلى سعر 675.

وأشار المصيلحي، في تصريحات صحفية، إلى أن سعر أردب القمح كان من المفترض أن يصل إلى 650 كحد أقصى، ولكن بسب الإرادة السياسية والرغبة في دعم الفلاح المصري وبسبب جودة القمح هذا العام وسعره العالمي فلذلك وصل التوريد إلى 685 جنيها للأردب.

وأضاف أن الوزارة رصدت 14 مليار كمخصصات للفلاحين ومن الممكن أن تزيد، مبينًا أن الوزارة تسلمت حتى الأمس 53 ألف طن قمح من المزارعين في موسم توريد القمح، متوقعًا أن تصل الكميات المستلمة اليوم إلى مالا يقل عن 80 ألف طن.

وأضاف الوزير، أن الموسم هذا العام أفضل بكثير عن العام الماضي بسبب وجود طقس شتوي مناسب أفضل من العام الماضي، حيث استمر فصل الشتاء حتى آخر مارس وبالتالي القمح أخذ فرصة كبيرة حتى يكبر.

وأشار المصيلحي، إلى أن العام الماضي تسلمت الوزارة حوالي 3.3 مليون طن، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف هذا العام وصول كميات القمح الموردة إلى 3.7 مليون طن وأن هذا سيؤدي إلى الاكتفاء الذاتي للقمح.

تابع مواقعنا