الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد العمال.. قلة النوم والإجهاد بالعمل يؤديان للوفاة المبكرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 01/مايو/2019 - 03:05 م

يحتفل المصريون اليوم الأربعاء بعيد العمال الموافق 1 مايو من كل عام، ذلك اليوم الذي يعيد ذكرى أولى مطالب العمال بحقوقهم لأول مرة عام 1869، حيث قام عمال قطاع الملابس والأحذية والأثاث وعمال المناجم فى ولاية فيلادلفيا الأمريكية  منظمة “فرسان العمل”، أما في مصر بدأ الاحتفال بعيد العمال من خلال تراث عمالى مستقل عام 1924.

الاحتفالات تعمُّ العالم بمناسبة “عيد العمال”

وفي هذا اليوم نرصد لكم اكتشاف جديد حول تأثير ضغط العمل على صحة الإنسان، حيث كشف باحثون عن ارتباط العمل وقلة النوم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار ثلاثة أضعاف.

وحلل الباحثون بيانات 1959 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاما يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

تامر أمين يطالب الحكومة بإلغاء إجازة عيد العمال (فيديو)

ووجدوا أن ارتفاع ضغط الدم مع قلة النوم والإجهاد، عوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار ثلاثة أضعاف، كما أن الإجهاد النفسي في العمل، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار 1.6 مرة، وقلة النوم 1.8 مرة.

وقال البروفيسور، كارل هانز لادفيغ، من جامعة ميونيخ للتكنولوجيا: “يوم واحد من دون نوم لا يشكل خطورة، في حين أن الإجهاد في العمل مع قلة النوم على مدار سنوات، يمتص جميع قدرات الجسم، ما قد يؤدي إلى الموت المبكر في النهاية”.

وينصح العلماء بممارسة نشاط الرياضة لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، والحفاظ على وزن صحي ومراقبة مؤشرات الجسم وإقامة علاقات اجتماعية.

تابع مواقعنا