الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مميش: عبور 68 سفينة بحمولات أكثر من 5 ملايين طن من قناة السويس اليوم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/مايو/2019 - 01:57 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت اليوم رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعبور 68 سفينة من الاتجاهين دون انتظار بحمولات بلغت 5 ملايين و300 ألف طن.

وكشف مميش، أن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 27 سفينة بإجمالي حمولة مليونين و100 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 41 سفينة بإجمالي حمولة 3 ملايين و200 ألف طن.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بعبور هذا العدد الكبير من السفن في يوم واحد، مؤكدًا أن الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة التي تحققت بالدعم الكامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ووقوف الشعب المصري كله خلف هذا المشروع العملاق، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المُقدمة وتلبية متطلبات العملاء من ملاك ومشغلي السفن ذات الغواطس الكبيرة.

ووجه مميش الشكر، إلى مرشدي هيئة قناة السويس ورجال التحركات وجميع المتعاملين مع السفن، لنجاحهم في التعامل مع كافة الأنواع في الظروف المناخية المختلفة.

وأكد، أن سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة “MSC” جاءت كأكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 199 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان، أما أكبر سفينة من الجنوب فكانت سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة “ASTICHT MAERSK” بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم، وقد سجلت حركة الملاحة عبور 11 سفينة عملاقة تتجاوز حمولة السفينة الواحدة 150 ألف طن.

تابع مواقعنا