• بحث عن
  • “الأرصاد” مُحذرة المواطنين: الموجة الحارة تصل ذروتها في أنحاء الجمهورية

    أحمد عوض

    يستمر الطقس يوم الخميس الموافق 2-5-2019 في إرتفاع درجات الحرارة الشديدة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة، حسبما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، على أن يشهد الطقس انخفاض ملحوظ فى الدرجات وتحسن فى حالة الجو الجمعة والسبت.

    وصرح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه سوف تستمر الموجة الحارة لغداالخميس على معظم الأنحاء، حيث تستمر درجات الحرارة فى الإرتفاع على القاهرة وجنوب البلاد فى حين تنخفض نسبيا على السواحل الشمالية.

    وأضاف محمود شاهين، أنه مع يوم الجمعة تشهد كافة الأنحاء بالجمهورية انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة عن يوم الخميس ذروة الموجة ويبلغ معدل الإنخفاض فى الدرجات حوالى 8 درجات وتصل العظمى بالقاهرة يوم الجمعة لـ30 درجة.

    وأوضح أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية خلال يومى الجمعة والسبت حيث سيسود طقس ربيعى ممتع يسمح للمواطنين بقضاء عطلة نهاية الأسبوع، لافتا إلى أن لازالت هناك فرص لتكون الشبورة فى الصباح لذلك ينصح السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى الصباح الباكر.

    درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس

    القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة

    والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة

    ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة

    وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة

    وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة

    وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة

    “الأرصاد” تحذر من طقس أول يوم رمضان.. والعظمي في القاهرة 38

    صرح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” محمود شاهين” أن الطقس سوف يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتصل ذروتها يومي الأحد والاثنين مع بداية شهر رمضان.

    وقال ”شاهين” في تصريحات اليوم، أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد سوف تنتهي يوم الجمعة القادم، حيث تنخفض 7 درجات اعتباراً من مساء الخميس وحتى الجمعة وتصل لمعدلاتها الطبيعية حتى يوم السبت، ولكنها ستعود وتضرب البلاد من جديد.

    وكشف مدير إدارة التحاليل الدكتور محمود شاهين، أن درجات الحرارة الاثنين ستتراوح بين 38 – 39 درجة على القاهرة، لتبدأ في التراجع بداية من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، موجهاً نصيحة لمواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في أوقات الذروة في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى الرابعة عصراً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق