• بحث عن
  • الجيزة تحظر تعليق “زينة رمضان” إلا بتصريح رسمي

    قال اللواء علاء بدران، المتحدث باسم محافظة الجيزة أن القرار الصادر بمنع الفروشات في طرقات المحافظة جاء لمنع التكدس الذي يحدث نتيجة تواجد باعة الفوانيس أو ياميش رمضان، مؤكدًا” لن نسمح لرمضان أن يعيق حركة سير الطرقات”.

    وأضاف بدران في تصريح خاص لـ “القاهرة 24” إن الفروشات تعطل سير المركبات والمواطنين على حد سواء، لافتًا إلى أن الفروشات التي تحضرها المساجد سواء لصلاة التراويح أو حتى لصلاة العيد بعد ذلك سيتم التعامل مع كل حالة على حدى.

    وأشار بدران إلى ان المحافظة تهتم بشكل أساسي بالسيولة المرورية للطرقات، ولذلك فأي مسجد على شارع رئيسي ممنوع ان يفترش الطريق للصلاة، ولكلن إن كان على شارع جانبي او فرعي او أرض فضاء او حتى الحدائق العامة، يمكن للمواطنين عمل فروشات للصلاة.

    وشدد  المتحدث باسم محافظة الجيزة على أن تعليق زينة كهربية أو “فرع نور” يجب أن يكون بتصريح رسمي مسبق، مضيفًا  أن موائد الرحمن يمكن أن تقام في أي مكان، شرط عدم تعطيل الطريق، فالحدائق والوشارع الجانبية وحتى الحدائق العامة يمكن أن تقام بها الموائد.

    يذكر إصدار محافظ الجيزة، لقرار في وقت سابق، يحظر إقامة أى فروشات من شأنها إشغال الأرصفة أو الطريق العام، وحظر إقامة أى سرادقات أو فروشات على الأراضى الفضاء قبل الحصول على التراخيص اللازمة.

    وقال اللواء أحمد العطيفي، محافظالجيزة، تأتى تلك القرارات فى إطار تطبيق أقصى درجات الانضباط بشوارع المحافظة، وعدم السماح بإشغال الطريق خلال شهر رمضان المبارك.

    وأضاف: نحاول اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى مخالفة يتم ضبطها، مشدداً على مواجهة أى مخالفة بحزم.

    وطالب المحافظ، بتشكيل لجان من الإدارات الهندسية ومديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والطب البيطرى والحماية المدنية للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونية الإشغال وسلامة المعروضات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق