• بحث عن
  • المجلس العسكري لثوار السودان: لا نريد السلطة (فيديو)

    أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن المجلس مُصر على الانتهاء من السلطة السودانية اليوم قبل الغد “أحنا مصرين نوصل لاتفاق النهاردة قبل بكرة وطرحنا واضح”.

    وأضاف، على المعتصمين السودانيين بالتحلي بالصبر والحكمة وعدم مساعدة المتآمرين على الدولة وأصحاب الشائعات.

    وتابع دقلو خلال استضافته بلقاء خاص على فضائية “سكاي نيوز”، اليوم الخميس، أن المجلس طرح الاستعانة بحكومة تكنوقراط ومازلنا نطرح ذلك الأمر عليهم (الثوار) دون رجعه فيه “أحنا عايزين نضمن للبلد دي سلامتها ولا نبتغي سلطة”.

    بعد تأكيد المجلس العسكري السوداني.. “النصرة”: تأجيل مظاهرات مليونية الشريعة غدًا

    قرر تيار نصرة الشريعة ودولة القانون السوداني، تأجيل مسيرة النصرة المقرر لها غداً الإثنين، وذلك بعد تأكيدات من المجلس العسكري الانتقالي، أن هوية الأمة ليست محل نقاش وأنه لن يكون هناك أي تغيير للقوانين في هذه المرحلة، مشيرا إلى حرصهم على الأمن والاستقرار.

    وأوضح خالد حسن إبراهيم عضو تيار نصرة الشريعة ودولة القانون في تصريحات صحفية، عقب لقاء وفد نائب المجلس العسكري الانتقالي أن أعضاء اللجنة قدموا مذكرة، لنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي حوت التعريف بالتيار بأنه يضم علماء من الأمة وائمة مساجد وأهل منابر وجماعات إسلامية وبيوتات صوفية وشخصيات مجتمعية فاعلة، بحسب صحيفة الصيحة السودانية.

    وأكد أن المذكرة طالبت بالتذكير بضرورة الحرص على ثوابت الأمة وقيمها وعدم المساس بها، وأن يكون دور المجلس في هذه الفترة حامي لقيم الأمة والقانون والأمن وأن يشيع الطمانينة.

    وأوضح: “استنكرنا ما تم أمس من ما حدث من اضرابات أمنية وفوضى من بعض الشرائح ،وطالبوا بعدم إقصاء أحد.

    وقال إن الوفد بيّن الاسباب التي دعت لتسيير المسيرة المليونية، مشيرا إلى أن الوفد أكد أن الشريعة ثمرة من ثمرات كفاح الشعب عبر السنين وأن الشعب لا يساوم فيها، ودعوا إلى الاستماع إلى أصحاب أهل المنابر وعلماء الامة، وطالبنا بتكوين لجنة مشتركة بين المجلس العسكري الانتقالي وتيار (نصرة الشريعة).

    وأعلن أنه بناء على هذه التأكيدات التطمينات تم تأجيل المسيرة لوقت لاحق، وتم الاتفاق على التركيز على اللقاءات المشتركة وأن يؤسسوا لمجتمع العدالة والمساواة.

    وأعلن أن تيار نصرة الشريعة ودولة القانون سيعقد مؤتمراً صحفياً في الساعة الثامنة مساء اليوم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق