بعد تمديد التقديم 15 يوما.. تعرف على شروط وطريقة التقديم في المدارس اليابانية في مصر

أحمد عوض

تعد شروط التحاق الأطفال في المدارس اليابانية في مصر من أهم النقاط التي يبحث عنها الكثيرون قبل التقديم،  حيث يجب أن يكون الطفل من أب وأم مصريين، فضلًا عن كون محل سكن الطفل قريبا من المدرسة، وذلك بسبب كثرة الأنشطة التي ينفذها الطالب في المدرسة في توقيت محدد.

وأعلنت وزارة التعليم، عن فتح باب التقديم للمدارس اليابانية، للعام الداراسي الجديد 2019-2020.

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا على صفوف رياض الأطفال KG1 وKG2 إضافة إلى الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، على أن يتم الإعلان عن شروط التقديم الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

قدم لأولادك في المدارس اليابانية من هنا

مميزات المدارس المصرية اليابانية

وتحرص المدارس اليابانية على عرض نموذج ياباني يسمى وكاتسو وهي نموذج للأنشطة التعليمية التي تستهدف تنمية الطفل في جميع الجوانب وليس الجانب المعرفي فقط، ويركز هذا النظام على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية، ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حد سواء.

وتعد الدراسة التي تسعى لتطبيق هذا النموذج على مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية تدرج في الممارسات اليومية داخل المدرسة.

تعرف على أنشطة المدارس المصرية اليابانية

-أنشطة متعلقة بمشاركة التلاميذ في تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية، وأنشطة الصحة والسلامة.

-أنشطة متعلقة بتأسيس مجالس التلاميذ وإدارة وتخطيط أنشطة مجلس التلاميذ والتبادل الثقافي القائمة بها جماعات مختلفة الفئة العمرية داخل المدرسة.

-أنشطة تعمل على تنمية الشعور بالانتماء والتكافل تجاه الآخرين بالإضافة لشعور العمل للمصلحة العامة من خلال أنشطة تطبيقية يقوم بها التلاميذ.

أسعار مصاريف المدارس المصرية اليابانية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الحالي 2018/2019 في بدايته لتكون 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 2000 جنيه أنشطة، بإجمالي مبلغ عشرة آلاف جنيه 10,000 مصري للطالب.
وكان قد تم افتتاح 35 مدرسة في 21 محافظة خلال العام الدراسي 2018/2019، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق