• بحث عن
  • خلال اجتماعهم.. البطاركة الكاثوليك يناقشون قانون الأوقاف المسيحية ويُصلون للرئيس والحكومة

    اجتمع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، برئاسة الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، وحضور البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وسفير الفاتيكان برونو موزارو.

    وقدم الآباء المجتمعون التهنئة بالأعياد الفصحية إلى كل الآباء الكهنة والرهبان والراهبات، راجين أن يسود العالم أجمع السلام والفرح بنور القيامة المجيد.

    ونافش المجلس في جلساته، تكوين لجنة تتولى دراسة الأمور القانونية الكنسية منها والمدنية، وتقديم المشورة للمجلس؛ وبعد ذلك تم اختيار أعضاء متخصصين من الآباء الأساقفة والآباء الكهنة والعلمانيين.

    كما استمع المجلس لعرض التقرير السنوي للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، الأب هاني باخوم، والرؤية المستقبلية للمكتب الإعلامي الكاثوليكي، وتم تجديد فترة الخدمة للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، لمدة ثلاث سنوات.

    واستمع المجلس، إلى تقرير عن كلية العلوم الدينية بالسكاكيني وتقدم غبطة البطريرك بالشكر للأب شنودة شفيق على مجهوداته الواضحة في هذه الخدمة، وتم انتخاب الأب أندراوس فهمي، مديرًا جديدًا للكلية خلفًا للأب شنودة شفيق؛ متمنين مزيدًا من التقدم والنمو لجميع معاهدنا وكلياتنا.

    كما استمع المجلس، أيضًا من الأب شنودة شفيق، عرض التقرير السنوي عن المنشآت الرسولية الباباوية، كما ناقش أيضًا وبحضور المستشار الدكتور جميل حليم، الامور المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية المشترك مع الكنائس الأخرى، وتحديد البنود القانونية الخاصة بالكنيسة الكاثوليكية.

    كما ناقش المجلس، مشروع قانون الأوقاف المسيحية ورأي الكنيسة الكاثوليكية في هذا الأمر، وما يتوافق مع الخير العام، وصلى الآباء المجتمعين، وكل أعضاء المجلس من أجل ضحايا أعمال العنف والإرهاب في جميع أنحاء العالم؛ كما رفعوا صلاة خاصة من أجل مصر، ورئيسها وحكومتها وشعبها، راجيين النمو والتقدم والازدهار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق