• بحث عن
  • رئيس الوزراء: نسعى للانخراط في الثورة الصناعية الرابعة

    قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن تعزيز الابتكار وتطوير بيئة الأعمال، هي أبرز ممرات عبور الاقتصاد المصري، نحو الاندماج القوي والفعال في الاقتصاد العالمي الذي نسعى من أجله.

    وأضاف رئيس الوزراء في كلمته بالمنتدى الاقتصادي العربي بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن الدولة المصرية تسعى إلى الانخراط في الثورة الصناعية الرابعة، التي تسعى دول العالم إلى الإندماج فيها، حيث خططت الدولة للتحول لمجتمع رقمي، بما يسهم في تحقيق التحسن في الخدمات الحكومية، ومكافحة الفساد.

    ولفت إلى أن هناك جهودا كبيرة لتطوير البنية المعلوماتية المصرية، وقد بدأت مصر في توفير عوامل تضمن بها حقها السريع، وهي تكاتف المجتمع وتدعيمه لتطوير النظام التعليمي والابتكار والاختراع وتنظيم الدورات التدريبية لثقل مهارات الشباب.

    وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، دعم القيادة السياسية لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين مصر ولبنان، موجهًا التهنئة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، ومعربا عن تمنيات مصر بالتوفيق لتحقيق تطلعات الشعب اللبناني الشقيق.

    جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية الموسعة، التي عقدها الحريري في لبنان مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور أعضاء الوفدين، حيث ضم الوفد المصرى وزراء: الكهرباء والطاقة، الاستثمار والتعاون الدولى، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، الاتصالات، التجارة والصناعة، وسفير مصر في لبنان.

    وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك فرصاً واعدة للتعاون بين البلدين، لا سيما فى مجال الكهرباء والطاقة، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، مؤكداً أن ما تتعرض له المنطقة من تحديات يفرض علينا التكاتف والتعاون من أجل تعظيم الاستفادة من الإمكانات المشتركة لدى البلدين.

    من جانبه، قال الحريري إن طموحات شعوب المنطقة في التعاون أكبر مما يتم تحقيقه، وعلينا ترجمة طموحات وتطلعات الشعوب فى التعاون والرخاء والتنمية إلى واقع على الأرض.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق